الرئيسية سياسة البرلماني الشافقي يسائل وزير الصحة حول مشاكل القطاع بمراكش

البرلماني الشافقي يسائل وزير الصحة حول مشاكل القطاع بمراكش

IMG 20240112 WA0018.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2024 - 12:57 مساءً

قام النائب البرلماني عبد الواحد الشافقي،عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة المنارة، بتوجيه سؤالين كتابين لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب، حول طول مدة الأشغال بمستشفى ابن طفيل، وانعدام طبيب النساء والتوليد والأطفال بمستشفى شريفة بمراكش.
وقال البرلماني الشافقي، ان مستعجلات مستشفى ابن طفيل تعتبر المنقذ الذي تلجأ إليه شريحة كبيرة من ساكنة مراكش، خصوصا أمام الضغط الكبير الذي تعرفه مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، غير أن مستعجلات ابن طفيل ظلت خارج الخدمة لسنوات بسبب إعادة تأهيلها.
وساءل النائب البرلماني عبد الواحد الشافقي، خالد ايت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن التدابير والاجراءت التي تنوي الوزارة القيام بها لأجل تسريع إعادة اشتغال هذا المرفق الحيوي الهام والذي سيخفف الضغط الذي تعرفه مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس.
اما بخصوص انعدام طبيب النساء والتوليد والأطفال بمستشفى شريفة بمراكش، شدد البرلماني عبد الواحد الشافقي، على ان العديد من النساء اللواتي يترددن على مستشفى القرب شريفة، يعانين من عدم وجود طبيب للنساء والتوليد والأطفال، مما يجعلهم مضطرين للتوجه إلى مستشفى ابن زهر أو المستشفى الجامعي محمد السادس، الذي يعرف ضغطا كبيرا من طرف المرضى والنساء المقبلين على الولادة.
وتسائل النائب البرلماني عن التدابير والاجراءت التي تنوي الوزارة القيام بها لتعيين أطباء نساء وتوليد بمستشفى شريفة سيدي يوسف بن علي بمراكش.

مشاركة