الرئيسية أحداث المجتمع الاتحاد المغربي للشغل والإدارة العامة لشركةس.ت ميكروإلكترونيكسST MICROELECTRONICSيوقعان على اتفاق اجتماعي مهم يحسن أوضاع 4500 مستخدمة ومستخدم.

الاتحاد المغربي للشغل والإدارة العامة لشركةس.ت ميكروإلكترونيكسST MICROELECTRONICSيوقعان على اتفاق اجتماعي مهم يحسن أوضاع 4500 مستخدمة ومستخدم.

IMG 20230523 WA0053.jpg
كتبه كتب في 23 مايو، 2023 - 11:23 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

فـي إطار الحــوار الاجتـماعي المـستدام والشـــراكة المــسؤولة الـــــتي أســس لــــها الاتـحـاد المـغربي للشـغــل من خلال المكتب النقابي لمستخدمي وأطر شركة س.ت ميكروإلكترونيكس MICROELECTRONICS ST والإدارة العامة للشركة على امتداد عشر سنوات، وبعد سلسلة من جولات المفاوضة الجماعية المسؤولة والبناءة، التأم يوم الاثنين 22 ماي 2023، ممثلو إدارة الشركة والمكتب النــقابي لمـستخدمي وأطر الشركة بإشراف من الأخ الميلودي المخارق، الأمين العام للاتـحاد المغربي للشغل مرفوقا بأعضاء من الأمانة الوطنية، في اجتماع للتوقيع على اتفاق اجتماعي جديد يبصم على مكتسبات جديدة وهامة لفائدة عمال وأطر الشركة برسم السنة الجارية.
وفي كلمة استهل بها هذا اللقاء، ذكر الأخ الميلودي المخارق بأهمية الحوار الاجتماعي البناء في تحقيق التنمية المستدامة وفي استباب الاستقرار والسلم الاجتماعي الكفيل بضمان التطور المسترسل للشركة، مبرزا في هذا الصدد مراحل بناء هاته الشراكة الفعلية على امتداد عشر سنوات من حياة الشركة ومنوها من جهة بالتزام الإدارة العامة وانخراطها في قيم الحوار الاجتماعي وبنضج ومجهودات أعضاء المكتب النقابي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في التأطير المسؤول والمحفز لمستخدمي وأطر الشركة، الهادف للرفع من المردودية والإنتاجية وضمان الجودة.
كما لم يفت الأمين العام بهذه المناسبة أن يحيي تميز الشركة التي تصنع الرقائق الإليكترونية وتنشط في القطاع الاستراتيجي لصنع السيارات، كشركة مسؤولة اجتماعيا وكمشغل يحترم شروط العمل اللائق.
من جانبها عبرت السيدة مديرة الموارد البشرية باسم الإدارة العامة للشركة بالمغرب وباسم إدارة المجموعة متعددة الجنسيات، عن اعتزازهم بجودة العلاقات مع الاتحاد المغربي للشغل، وبالحوار الفعلي المسؤول والبناء الذي يجمع الإدارة والمكتب النقابي لمستخدمي وأطر الشركة كما جددت التزام الإدارة و تشبتها بروح الشراكة الجدية.
التي تميز علاقتها بالاتحاد المغربي للشغل والتي من حسناتها التطور اللافت للشركة سواء من حيث الإنتاجية وارتفاع أرقام المعاملات أو من حيث خلق مناصب شغل جديدة وقارة إذ وصل عدد العاملين بالشركة الى 4500 أجير.
ويكرس هذا الاتفاق الاجتماعي الجديد العديد من المكتسبات لكافة أجراء الشركة بدءا بالزيادة العامة في الأجور بنسبة وصلت 6 ,2% وإقرار منحة الشهر 14، والرفع من منحة التمدرس ومنحة النقل ومنحة التشجيع كما يشمل تحسين التقاعد التكميلي داخل الصندوق المهني المغربي للتقاعد بالرفع من نسبة اشتراك المشغل لتصل الى 11 ,05% ونسبة اشتراك الأجير لتصل الى 8 ,5% ومكتسبات أخرى.
وعلى هامش هذا اللقاء وفي حضور الامين العام للاتحاد المغربي للشغل قام ممثلو إدارة الشركة وأعضاء المكتب النقابي بزيارة متحف الحركة النقابية المغربية الدي يؤرخ للتاريخ العريق للاتحاد المغربي للشغل ولإشعاعه الوطني والدولي.
تجدر الإشارة كذلك أن هذا الاتفاق يدخل في صلب اهتمامات الاتحاد المغربي للشغل في اتجاه بلورة تشريع تعاقدي مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

مشاركة