الرئيسية أحداث المجتمع اكادير:المجلس الاداري لـ MGPAP يعقد دورته ويشيد بانجازات المنتخب الوطني

اكادير:المجلس الاداري لـ MGPAP يعقد دورته ويشيد بانجازات المنتخب الوطني

كتبه كتب في 17 ديسمبر، 2022 - 8:59 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

خلصت أشغال اجتماعات المجلس الإداري واللجان المنبثقة عنه، التي انعقدت يومي 16 و17 دجنبر الجاري، بمدينة أكادير، تحت شعار: ” تكريس الحكامة الجيدة خيار استراتيجي للنهوض بالخدمات الإدارية والاجتماعية والصحية للمنخرطين “، بالمصادقة بالاجماع على أغلبية النقاط التي تم إدراجها في برنامج الاجتماع .

وتميزت هذه الدورة بإنجازات التي حققها المنتخب الوطني وبهذه المناسبة استهل السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الاداري بمعية أعضاء المجلس هذه الدورة بالنشيد الوطني، وبهذه المناسبة تفضل السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة بتهنئة للمنتخب الوطني على الإنجاز التاريخي والغير مسبوق في التاريخ الرياضي المغربي والعربي والافريقي.
كما ثمن أعضاء التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية المشاركة الإيجابية والفعالة في كل الملتقيات الدولية والإفريقية، مع التنويه بجميع المجهودات التي يقوم بها رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد مولاي ابراهيم العثماني للنهوض بالقطاع التعاضدي بإفريقيا، ومحاولته تصدير تجربة المغرب الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، المستلهمة من الورش الملكي المجتمعي الكبير لتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في سنة 2021.
ونوهت التعاضدية، بالأجواء الإيجابية والديمقراطية والتواصلية البناءة التي عرفتها المحطة الثامنة للدورات التكوينية وهيكلة المكاتب الجهوية التي تم تنظيمها لفائدة مندوبي مدينة الرباط بمدينة الجديدة، مع الإشادة بجميع الدورات التكوينية السابقة والمطالبة بمأسستها، بهدف مواكبة جميع المستجدات التي تشهدها الساحة التعاضدية بالمغرب.

وكشف رئيس التعاضدية عن العمل الإيجابي لحصيلة تنزيل الأوراش الاجتماعية المبرمجة بالمخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025، والتأكيد على الاستمرار في إعادة تهيئة المقرات المحتضنة للوحدات الإدارية والاجتماعية والصحية المتهالكة، مع الحرص على احترام التوازنات المالية وتوفير فضاءات استقبال ترقى إلى تطلعات المنخرطين والمرتفقين، وكذا العمل على توفير ظروف عمل مناسبة تساعد على المزيد من العطاء والمردودية والاستقرار. ثم ميزانية التعاضدية العامة برسم السنة المالية 2023، وذلك أخذا بعين الاعتبار التوجهات الاستراتيجية الكبرى للمؤسسة الرامية إلى تنزيل مخطط الجهوية وسياسة القرب، تثمين الرأسمال البشري وتنمية الموارد المالية.
وقالت التعاضدية، أنها ستستمر على إعمال الحكامة المالية والإدارية فيما يتعلق بتنقية وتطهير حسابات التعاضدية العامة برسم السنوات السابقة، لتتمكن المؤسسة من حصر حساباتها السنوية دون تسجيل ملاحظات أو تحفظات من طرف مأمور الحسابات. بالإضافة إلى تجويد الممارسات الإدارية والقانونية فيما يتعلق بالمعاملات المالية للتعاضدية العامة، والعمل على توسيع لائحة الخدمات مقابل تحصين طبيعة الالتزامات التعاقدية بين التعاضدية العامة والأغيار.
وتهدف التعاضدية إلى تكريس مبدأ الديمقراطية والشفافية في التسيير عبر المصادقة على مشاريع المقررات التنظيمية الانتخابية المتعلقة بعملية مغادرة وتجديد ثلث أعضاء المجلس الإداري. بالإضافة إلى حث اللجنة المكلفة بصياغة المشروع التعديلي للنظام الأساسي الموحد للمستخدمين بالإسراع بإعداد هذا المشروع الهام، التي تراهن عليه الأجهزة المسيرة من أجل تحقيق الاستقرار المهني وضمان السلم الاجتماعي، وتحفيز الرأسمال البشري على المزيد من العطاء في خدمة المنخرطين وذوي حقوقهم.

وأوضح أنه سيعمل على توفير جميع الوسائل اللوجستيكية والمالية والبشرية والعلمية لإنجاح أشغال الجمع العام العادي للتعاضدية العامة في دورته 75. بالإضافة إلى توفير جميع الوسائل اللوجستيكية والمالية والبشرية والعلمية لإنجاح أشغال المنتدى الثالث المزمع عقده على هامش الجمع العام 75 للتعاضدية العامة.

مشاركة