الرئيسية أخبار الجالية افتتاح فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “بلادي” في العروي

افتتاح فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “بلادي” في العروي

874DBB2F 1401 4D4F A149 3E2725D8082B.jpeg
كتبه كتب في 18 مايو، 2024 - 7:09 مساءً

صوت العدالة : محمد زريوح

شهدت الحديقة الإيكولوجية بالعروي، يوم أمس الخميس، افتتاح فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “بلادي”، الذي تنظمه جمعية الوحدة لمغاربة العالم. يمتد هذا المعرض من 16 مايو الجاري إلى 6 يونيو المقبل، ويأتي بدعم من دار الصانع، وبشراكة مع جماعة العروي.

يضم المعرض تشكيلة متنوعة من العارضين الذين يقدمون منتجات تقليدية من مختلف أنحاء المملكة، مع تركيز خاص على الأقاليم الجنوبية. ويتضمن المعرض أيضا عدة فعاليات موازية تشمل ورشات في مجال الصناعة التقليدية، حيث يشرف عليها عدد من الصناع والحرفيين بهدف التعريف بالمنتوج الوطني التقليدي والعصري، وضمان إشعاعه وعرضه على الزوار لتشجيع الإقبال عليه وتسويقه. بالإضافة إلى ذلك، تُعقد لقاءات تكوينية لفائدة التعاونيات حول موضوع التسويق الرقمي.

في إطار الفعاليات، أعلن رئيس جمعية الوحدة لمغاربة العالم عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة تهدف إلى تتبع أنشطة التعاونيات والجمعيات، مما يعكس توجه الجمعية نحو الابتكار الرقمي لدعم الإنتاج المحلي.

اختيار مدينة العروي لاستضافة الدورة الـ 12 من معرض “بلادي” يأتي في سياق سعي الجمعية إلى توسيع أنشطتها جغرافيا، واستقطاب زوار جدد، وتحفيز السكان المحليين على المشاركة في تنمية المدينة والإقليم.

من خلال هذا المعرض، تهدف جمعية الوحدة لمغاربة العالم إلى تسليط الضوء على الإمكانيات الإنتاجية للمغرب وترويجها، بالإضافة إلى خلق فضاءات لتبادل الخبرات وتوجيه المقاولات والتعاونيات. تجدر الإشارة إلى أن الجمعية نظمت النسخة السابقة من المعرض الدولي “بلادي” في بروكسل خلال شهر يونيو 2023، مما يعكس التزامها المستمر بتعزيز التواصل الثقافي والاقتصادي بين المغرب والعالم.

874DBB2F 1401 4D4F A149 3E2725D8082B
مشاركة