الرئيسية أحداث المجتمع إنعقاد الجمع التأسيسي للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية فرع بزايو

إنعقاد الجمع التأسيسي للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية فرع بزايو

كتبه كتب في 22 يناير، 2021 - 1:17 مساءً

الناظور / هشام قدوري

أشرف الأمين العام السيد ميمون بيطاري للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية ، يوم الخميس 21 يناير الجاري ، على الساعة الساعة الخامسة بعد الزوال ، بالمركز السوسيو التربوي بمدينة زايو التابع لأقليم الناظور. على تأسيس فرع المنتدى المحلي ،بحضور المكثف لعدد كبير من الشخصيات البارزة في المجتمع المدني والسياسي والإعلامي وكتاب منسقين فروع بالمغرب ..

وجاءت أشغال الجمع العام التأسيسي، بافتتاح بآيات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني ، وتلت كلمة اللجنة التحضيرية، وقراءة القانون الأساسي للمنتدى ومناقشته ، إنتخب أعضاء مكتب التنفيذي بالإجماع عن تنصيب رئاسة الفرع المحلي للسيدة شريفة اليعقوبي .

وفي هذا الصدد، عبرت السيدة شريفة اليعقوبي عن سعادتها بالثقة والتزكية التي تشرف بها من قبل الأمين العام للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية ، مشيرا في نفس الوقت إلى جسامة المسؤولية على مستوى الفرع المحلي ، خصوصا وأن الموضوع يتعلق بمسألة مهمة تدخل في إطار صيانة والدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية، وخدمة المصالح العليا للمملكة المغربية الشريفة، والدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية الراسخة، وتكريس مبادئ التعاون جنوب – جنوب في كل أبعاده بين الدول والشعوب الإفريقية خدمة لتنميتها واستقرارها وتقدمها ، وإشعاع مبادئ السلم والتسامح والتضامن فيما بينها ، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا الإطار .

كما عبرت رئيسة فرع المنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية بزايو ، بتشكيل اعضاء المكتب لإستعدادها لتحمل المسؤولية من أجل العمل إلى جانب أعضاء المكتب المحلي بزايو والسهر على تنفيذ جميع أهداف المنتدى بحسب القانون الأساسي لها، المساهمة الوطنية والمواطنة في التعريف بالقضية الوطنية ومشروعيتها وعدالتها، بكل الاشكال الفكرية والحضارية التي يتطلبها الواجب الوطني بدبلوماسية موازية، انطلاقا من مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ، وعلى ضوء التفعيل الأمثل للجهوية المتقدمة بالأقاليم الجنوبية المغربية.

وأشاد الأمين العام السيد ميمون بيطاري للمنتدى الملكي المغريي والأفريقي والدولي للدفاع عن المقدسات والوحدة الترابية بالتأكيد على الحيوية التي تنعم بها المنتدى في مختلف الفروع بفضل نضالية المناظلين وتحت إشراف المكتب التنفيذي للمنتدى .تمت بتزكية ستة رئساء لتأسيس الفروع داخل وخارج الوطن بكل من الناظور بني أنصار وواد الحمير وبرشيد بريشيا ايطاليا من أجل التعبئة والتحسيس بالقضايا الوطنية بعد تأسيس فرع بركان مؤخرا . وعلى إثر ذلك ختم الجمع العام تلاوة برقية الإخلاص والولاء المرفوعة الى مقام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

وقد تم تكريم الأمين العام السيد ميمون بيطاري وبعض الكتاب والمنسقين الفروع بشواهد تقديرية فخرية حول المجهودات الجبارة الذي يقدمونها لخدمة الوحدة الترابية والوطنية ووفائهم للعرش العلوي المجيد تحت السياسة الرشيدة التي ينتهجها جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

مشاركة