الرئيسية بلاغات إنزكان على موعد مع الملتقى الجهوي للتوجيه الدراسي و التكوين المستمر في دورته الثانية

إنزكان على موعد مع الملتقى الجهوي للتوجيه الدراسي و التكوين المستمر في دورته الثانية

كتبه كتب في 30 مارس، 2023 - 5:34 مساءً

في إطار السعي إلى توفير فضاء أرحب للتلاميذ الراغبين في الإطلاع على الآفاق الدراسية والمهنية مابعد البكالوريا، عبر ملتقيات ولقاءات تواصلية مباشرة، من خلال استضافة ممثلي مختلف المؤسسات والمعاهد العليا بهدف تقريب وتعريف التلاميذ والطلبة على هذه المؤسسات والافاق المرتبطة بها وكذلك مراحل الولوج إليها.

وبغية توفير وتقديم المعلومات الكافية من أجل ترشيد اختيارات التلاميذ الطلبة ومواكبتهم في تحديد مساراتهم الدراسية والمهنية عبر إمدادهم بالمعلومات الضرورية واخر المستجدات المتعلقة بالتكوينات مابعد البكالوريا وكذا المهن التقليدية والمهن المطلوبة مستقبلا.

تنظم جمعية شباب المبادرة للتنمية ومجلس جماعة إنزكان بشراكة مع مركز مروان للدعم واللغات، فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الجهوي للتوجيه الدراسي والتكوين المستمر، وذلك يوم الأحد 09 أبريل 2023 بداية من الساعة الواحدة زوالا بقاعة الاجتماعات “الحسين قرير” بمقر جماعة إنزكان.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من الملتقى والتي تم تنظيمها يوم 03 أبريل من السنة الماضية 2023 عرفت مشاركة حوالي 300 تلميذ وتلميذة من أبناء المدينة والجهة عامة، والذين استحسنوا إلى جانب المؤسسات المشاركة تنظيم هذا الحدث التوجيهي الهام وأوصوا بضرورة تنظيمه سنويا.

مشاركة