الرئيسية أحداث المجتمع إلتحاق جماعي للمكتب النقابي لعمال طرامواي الرباط بالاتحاد المغربي للشغل

إلتحاق جماعي للمكتب النقابي لعمال طرامواي الرباط بالاتحاد المغربي للشغل

كتبه كتب في 24 أكتوبر، 2022 - 5:12 مساءً

صوت العدالة-متابعة

استقبل الأخ الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل رفقة وفد من الأمانة الوطنية، يومه السبت 22 أكتوبر الجاري، المكتب النقابي لعمال طرامواي الرباط بعد التحاقهم الجماعي بالاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة وتأسيهم لمكتبهم النقابي التابع للاتحاد المغربي للشغل.
حيث حل بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء وفد يتقدمه الكاتب الجهوي للاتحاد بالرباط سلا تمارة وعدد من أعضاء مكتبه بالجهة رفقة المكتب النقابي المنتخب إثر الجمع العام المنعقد يوم الأحد 9 أكتوبر بالمقر الجهوي للاتحاد بالرباط.
وبعد تقديم أعضاء المكتب النقابي، والترحيب بهم من طرف الأخ الأمين العام في نقابتهم، والتأكيد في معرض كلمته على دعم الاتحاد المغربي للشغل لمطالبهم العادلة والمشروعة وتبنيه لملفهم المطلبي كاملا، تم فتح النقاش حول ما يعيشه عمال وعاملات طرامواي الرباط من مشاكل تهم ظروف العمل وتأثيراتها السلبية على صحتهم وسلامتهم، وهزالة أجورهم مقارنة بالمهام الملقاة على عاتقهم، استعرض الحضور تجربة إخوانهم عمال طرامواي الدار البيضاء وما حققوه بفضل وحدتهم داخل الاتحاد المغربي للشغل.
وبعد استنفاد جدول أعمال اللقاء، تعلن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ما يلي:
5.ترحيبها بجميع عاملات وعمال طرامواي الرباط في نقابتهم الاتحاد المغربي للشغل، وتأكيد دعمها الفعلي لجميع مطالبهم المشروعة.
6.اتخاذها لعدد من الخطوات العملية لدعم المكتب النقابي لعمال طرامواي الرباط، بدءا بمراسلة الجهات المسؤولة على تدبير هذا المرفق الحيوي من أجل فتح حوار معه على أرضية ملفه المطلبي.
7.تأسيس لجنة مشتركة للتنسيق والتضامن بين المكتبين النقابيين لعمال الطرامواي بكل من الدار البيضاء والرباط وكذا لجنة نقابية للتنسيق بين عمال الطرامواي الرباط ومكتب شركة ألزا للنقل الحضري بالرباط والمكتب النقابي للسكك الحديدية بالرباط.
8.تأكيد التزام الاتحاد الجهوي لنقابة الرباط سلا تمارة بدعم عاملات وعمال طرامواي الرباط عبر مختلف سبل الدعم والمؤازرة لصون مكتسباتهم وتحقيق مطالبهم العادلة.

مشاركة