الرئيسية أحداث المجتمع إعفاء عميدة شرطة و3 مسؤولين أمنيين..بالتفاصيل

إعفاء عميدة شرطة و3 مسؤولين أمنيين..بالتفاصيل

كتبه كتب في 7 فبراير، 2022 - 2:49 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

علاقة بموضوع إعفاء 4 مسؤولين بأمن مطار مراكش المنارة من مهامهم، من بينهم “عميدة شرطة، رجلي أمن برتبة ضابط وآخر برتبة مفتش ”، ربطت المصادر ذلك، سبب أخطاء مهنية ارتكبوها، فيما لا تزال ماهية هذه الأخطاء غير معلومة في ظل الأوضاع التي كان يعيش عليها المطار المذكور بعد إغلاقه بسبب تفشي متحور «أوميكرون».

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم تنقيل رئيس منطقة أمن مطار المنارة ونائبه في إطار ضخ دماء جديدة في صفوف الوحدات العاملة بالمطار تزامنا مع دخول قرار فتح الحدود المغربية حسيز التطبيق.

وتشير المصادر، إلى أن عميدة الشرطة المعفية من مهامها، يشغل زوجها رئيس مصلحة الاستعلامات العامة بولاية أمن مراكش، فيما من المقرر أن تقوم الإدارة العامة للأمن الوطني، بتعيين وجوه جديدة لتعويض الأربعة المعفيين والذين المرتقب أن يتم إلحاقهم بمصالح أخرى تابعة لولاية أمن مراكش.

تجدر الإشارة، إلى أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني قد قام في وقت سابق، بإعفاء عميد ممتاز يشغل منصب مدير مطار مراكش المنارة من منصبه، وذلك بسبب التقصير في المهام التي كانت منوطة به، حيث كان قد تم إلحاقه بالمديرية العامة للأمن الوطني بدون مهمة، كما كانت هناك قرارات مماثلة في حق عدد من الأمنيين على مستوى المطار ذاته الذين ثبت تقصيرهم، أو ارتكابهم لأخطاء مهنية

مشاركة