الرئيسية أحداث المجتمع إطاحة الشرطة القضائية لابن مسيك بأفارقة يروجون الممنوعات الصلبة.. واحالتهم على وكيل الملك..

إطاحة الشرطة القضائية لابن مسيك بأفارقة يروجون الممنوعات الصلبة.. واحالتهم على وكيل الملك..

IMG 20190421 WA0057.jpg
كتبه كتب في 21 أبريل، 2019 - 5:56 مساءً

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

أحالت الشرطة القضائية لابن مسيك بالبيضاء نهاية هذا الاسبوع على انظار وكيل الملك شخصين ينحدران من إفريقيا جنوب الصحراء على خلفية ضلوعهما في تجارة الممنوعات صنف المخدرات للصلبة.

وتأتي عملية الاعتقال في إطار اليقظة الأمنية المعهودة من طرف المصالح الامنية بالمدينة، والتي دأبت على تكريس جهودها لمحاربة أشكال الانحراف والجريمة المنظمة العابرة للحدود.. حيث توصلت فرقة مكافحة المخدرات بإخبارية تفيد ضلوع أجانب منحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء في عمليات الاتجار في الممنوعات والمخدرات الصلبة.

ووفق ما توصلت به جريدة صوت العدالة من مصادرها الموثوقة، فالمصالح الأمنية وفرقة مكافحة المخدرات على وجه التحديد كان لها رأي آخر.. إذ عمدت الى إطلاق سلسلة من التحريات الميدانية بشكل فوري وآني أفضت الى اعتقال المشتبهين بهم في عمليات ترويج واسعة النطاق.. ستشمل المحطات الطرقية والعلب الليلية والبؤر الاكثر استقطابا للناشئة والقاصرين والشباب.. ليتم الاطاحة بهم بعد كمين محكم بمنطقة الحي الحسني.

وقد أسفرت عملية الإعتقال عن حجز كميات كبيرة من المخدرات الصلبة على شكل كبسولات مجهزة ومعدة للترويج والاستهلاك بلغت 240 كبسولة.. مع العلم أن ثمن الغرام الواحد من هذه المواد المحظورة يبلغ بين 800 و 1100 درهم حسب قاعدة العرض والطلب… وهو إحالة ضمنية على أن النشاط يستهدف الأحياء الراقية والطبقات الاجتماعية الميسورة نسبيا.

بعد اقتياد الظنينين والتحقيق معهمامن قبل الفرق المختصة…تمكنت هذه الاخيرة من انتزاع اعترافات تفيد أن الأشخاص الموقوفين ينشطون ضمن شبكة للاتجار في المواد الممنوعة صنف المخدرات الصلبة، يتم ترتيب العمليات عبر التوصل بالهواتف النقالة تجنبا لاثارة الشبهة .

هذا وقد تم فتح تحقيق في القضية قصد تعميق البحث قبل احالتهما على انظار وكيل الملك، بتهم الحيازة والترويج والاتجار في المواد المحظورة والمخدرات الصلبة.

مشاركة