الرئيسية أحداث المجتمع إستئنافية ورزازات تؤجل النظر في ملف الابتزاز الجنسي

إستئنافية ورزازات تؤجل النظر في ملف الابتزاز الجنسي

شهادة الزور القانون في المغربي
كتبه كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 6:21 مساءً

أجّلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في ورزازات النظر في قضية ما يُعرف بملف الابتزاز الجنسي إلى الأسبوع الثاني من الشهر المقبل. ذلك لتعيين محامٍ يساعد أحد المتهمين.

تعود أحداث هذه القضية إلى شهر غشت الماضي، حيث قامت عناصر الشرطة القضائية بالقبض على خمسة متهمين، منهم امرأتان، بناءً على شكاية قدمها أحد الضحايا.

في وقت سابق، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية حكمًا يدين أربعة من المتهمين بالسجن لمدة عشر سنوات وحكم بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع غرامة مالية قدرها 5000 درهم للمتهمة الخامسة.

ووُجّهت التهم للمتهمين بـ “إعداد وكر للدعارة، السرقة المقرونة بالعنف والتهديد باستخدام السلاح، التقاط وتسجيل شريط فيديو للضحية دون موافقته، وسرقة مقرونة بالعنف والتهديد باستخدام السلاح”.

ووفقًا للتحقيقات، كان أفراد الشبكة يستدرون ضحاياهم من صالون تدليك في حي القدس وسط ورزازات. ثم يقومون بابتزازهم وتهديدهم بتشويه سمعتهم وسرقة أموالهم.

أحد الضحايا تقدم بشكاية للنيابة العامة يشتكي فيها من التعرض للاستدراج والسرقة والضرب داخل منزل يكتريه أفراد الشبكة. وأمرت النيابة العامة بالتحقيق في القضية، وتمكنت السلطات الأمنية من توقيف المتهمين.

مشاركة