الرئيسية أحداث المجتمع إجتماع الأطر النقابية بمقر الاتحاد المغربي للشغل من أجل الحملة التضامنية الفعلية لفائدة ضحايا الزلزال

إجتماع الأطر النقابية بمقر الاتحاد المغربي للشغل من أجل الحملة التضامنية الفعلية لفائدة ضحايا الزلزال

IMG 20230911 WA01261
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2023 - 10:33 مساءً

صوت العدالة-مجتمع

تكريسا للحس الوطني وتجسيدا للتضامن الوطني مع ضحايا ومنكوبي الفاجعة المهولة التي ألمت ببلادنا، وفي خضم المبادرات التضامنية التي يخوضها الاتحاد المغربي للشغل في هذا الاتجاه، مساهمة منه في مجهودات السلطات العمومية وكل الجهات من أجل تخفيف وقع المعاناة على المنكوبين.

قرر الاتحاد المغربي للشغل تنظيم حملة وطنية تضامنية مع ضحايا الزلزال بالتبرع بالأفرشة والأغطية

وملابس الأطفال والنساء والرجال وقنينات الماء وعلب الحليب والمواد الغذائية المصبرة والخيام والأدوية

وكل ما شأنه تخفيف المعاناة على المتضررين.

وفي هذا الصدد قررت الأمانة الوطنية خلق خلية تنظيم لهذه العملية، مكونة من أعضاء الأمانة الوطنية وبتنسيق الأخ عز الدين زكري و الأخ أحمد بهنيس و الأخ عماري محمد و الأخ محمد مزور، ومن أعضاء الشبيبة العاملة ، وعضوات الاتحاد التقدمي لنساء المغرب وأعضاء القطاعات المهنية للاتحاد الجهوي الدار البيضاء، ومكلفة بتجميع التبرعات بقاعة فلسطين بالمقر المركزي للاتحاد.

كما ستتكفل خلية مكونة من أعضاء المكاتب المحلية والجهوية للاتحاد المغربي للشغل بكل من مراكش واكادير وتارودانت و تزنيت وورززات بتوزيع وتقديم هذه المساعدات للضحايا بمختلف مناطق إقليم الحوز بتنسيق مع السلطات العمومية.

ونظرا لاستعجالية هذا الظرف العصيب وتلبية للحاجيات الملحة والآنية حاجيات المتضررين فإننا نهيب بكل مكونات الاتحاد المغربي للشغل بتفعيل وتنفيد هذه العملية في غضون 48 ساعة القادمة.

وفي الأخير، نهيب مرة أخرى بمناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل إلى المبادرة بالانخراط في هذه الحملة التبرعية التضامنية بصفة عاجلة، انطلاقا من مبدأ التضامن العمالي.

مشاركة