الرئيسية أحداث المجتمع أيت إسحاق….حملة الدفء لساكني الارصفة والشوارع

أيت إسحاق….حملة الدفء لساكني الارصفة والشوارع

كتبه كتب في 7 أبريل، 2022 - 5:21 مساءً

الناصيري زهير / صوت العدالة

تحت شعار “دفئنا في دفئهم”، أطلقت جمعية “أحد للاعمال الخيرية والاجتماعية ” بأيت إسحاق حملتها الإنسانية الشتوية“دفء الشوارع”، في نسختها الاولى، والتي ستستمر على طول السنة ، مستهدفة إغاثة المشردين وساكني الأرصفة والشوارع وتقديم الدعم والمساعدة لهم.

وقال الناطق الرسمي ، مسؤول الإعلام والتواصل لحملة دفء الشوارع، في تصريح أدلى به لجريدة صوت العدالة ، إن “هذه الحملة، التي تنظمها “أحد للاعمال الخيرية والاجتماعية ” للسنة الاولى ، تهدف إلى إغاثة المشردين وتقديم الدعم والمساعدة للفئة المهمشة التي تستوطن شوارع وأرصفة بلدة أيت إسحاق”، مشيرا إلى أن “الحملة تعرف مشاركة واسعة من عدد من المتعاطفين، ومختلف المتطوعين والمحسنين”.

وأضاف ايضا : “نسهر على تقديم مساعدات غذائية لساكني الأرصفة، هي عبارة صندويتشات، تساعدهم على مواجهة البرد القارس”، وزاد بالقول: “إلى جانب منحهم ملابس وأغطية وجوارب وقبعات، تساعدهم على مواجهة البرودة”، مؤكدا أن حملة “دفء الشوارع” “لا تقتصر على توزيع المساعدات، بل تركز كذلك على الدعم المعنوي لهذه الفئة المقصية من طرف المجتمع، بالجلوس معهم، والاستماع إلى مشاكلهم، والعمل على المساعدة في حلها في حدود إمكانيات الجمعية”، حسب تعبيره.

وأوضح المتحدث ذاته أن “هذه الحملة تستهدف كذلك التدخل لفائدة الحالات المرضية في صفوف المشردين، من أجل توفير إمكانات علاجهم. كما تساعد الحالات التي قدمت من خارج المدينة، والراغبة في العودة إلى أهلها بعدما انقطعت بها السبل، على العودة إلى ديارها”، معتبرا أن الإكراهات المادية وارتفاع عدد المشردين بالمدينة يعيق إمكانيات تغطيتها كليا، “إذ إن الجمعية لا تتوفر على دعم قار، وتعتمد أساسا على التبرعات الفردية لأعضائها والمتعاطفين معها، وبعض المحسنين”، يقول المسؤول الإعلامي لحملة “دفء الشوارع”.

مشاركة