الرئيسية أحداث المجتمع امن طنجة يفكك شبكة للهجرة السرية، ويحبط محاولة لتهريب مخدر الشيرا

امن طنجة يفكك شبكة للهجرة السرية، ويحبط محاولة لتهريب مخدر الشيرا

received 2317002391867279.jpeg
كتبه كتب في 3 يناير، 2019 - 2:15 مساءً

 

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مع بداية العام الجاري، أي يوم الخميس 03 دجنبر 2019، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم عمليات الهجرة الغير الشرعية. ويتعلق الأمر، بثلاثة أفراد، يقومون منذ سنوات، بعمليات التهجير، مقابل مبالغ مالية مهمة. بحيث يتخذون إحدى المنازل، لجمع أزيد من سبعة عشرة مرشحا للهجرة السرية.
فوفق بلاغ لولاية امن طنجة، توصلنا بنسخة منه، فان عناصر الشرطة، عثرت في النازلة السالفة الذكر،على جوازات سفر لجزائريين، وصدريات للنجاة، فمضخة القوارب المطاطية، فضلا عن مبالغ مالية بالدرهم و الأورو.
وكذا سيارتين.
فقد تم فتح تحقيق قضائي في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد جل الأفعال الإجرامية المنسوبة لمنظمي الهجرة غير المشروعة، بهدف التوصل لارتباطات الشبكة وطنيا ودوليا.
كما أوقفت مصالح امن منطقة ميناء طنجة المتوسط، صبيحة يوم الثلاثاء المنصرم، مستخدمين كانا على ظهر شاحنة، محملة بخزان وقود. مما مكن من حجز محفظتين يدويتين، بداخلهما 25 كيلوغرام و نصف من مخدر الشيرا.
بعدها تم وضع الموقوفين، تحت تدابير الحراسة النظرية، على أن يحالا على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، لتعميق البحث معهما.

مشاركة