الرئيسية أحداث المجتمع ابتدائية سطات تؤجل النظر في ملف الأساتذة الجامعين المتهمين جنحيا

ابتدائية سطات تؤجل النظر في ملف الأساتذة الجامعين المتهمين جنحيا

IMG 20211207 WA0286.jpg
كتبه كتب في 7 ديسمبر، 2021 - 10:49 مساءً

شهدت المحكمة الابتدائية بسطات، أطوار الجلسة الثانية لمحاكمة أربعة أساتذة جامعيين بجامعة الحسن الاول بسطات متهمين جنحيا على خلفية ما بات يعرف إعلاميا ب”الجنس مقابل النقط”، حيث مثل اثنان في حالة اعتقال، ومتهمان آخران في حالة سراح، أمام الهيئة القضائية المختصة  بالغرفة الجنحية.
وقد دامت الجلسة الثانية مدة ثلاثة ساعات، وعرفت تسجيل عدد من المحامين مؤازرتهم للمتهمين حيث وصل عدد هيئة الدفاع على المتهمين 14 محامي أربعة منهم من خارج الهيئة المحامين بسطات، وقد التمس دفاع المتهمين السراح المؤقت للمعتقلين ولو مقابل كفالة، بالنظر إلى تمتع المعتقلين بكل ضمانات الحضور وكذا لاعتبارات اجتماعية ومهنية.
كما تسأل دفاع المتهمين عن عدم إحالة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية هاتف احد الأساتذة المتهمين على الخبرة للتأكد من صحة المنسوب إليه، كما التمست هيئة الدفاع مهلة لإعداد الدفاع.
واستجاب رئيس الجلسة لملتمس أعضاء هيئة الدفاع بتأجيل الجلسة إلى يوم الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، من أجل إعداد الدفاع، مع استدعاء النيابة العامة لجميع المصرحين في ملف القضية للمثول أمام هيئة المحكمة الأسبوع المقبل، فيما رفضت المحكمة في أخر الجلسة وبعد التأمل  ملتمس منح السراح المؤقت للمعتقلين .

مشاركة