متقاعدو الشركة المغربية للتبغ يحتجون في وقفة سلمية يوم 09 دجنبر 2021 امام مقر تعاضدية الاسعاف الطبي للتبغ بعين السبع بمناسبة انعقاد الجمع العام لمناديب هذه المؤسسة الصحية. – جريدة صوت العدالةمتقاعدو الشركة المغربية للتبغ يحتجون في وقفة سلمية يوم 09 دجنبر 2021 امام مقر تعاضدية الاسعاف الطبي للتبغ بعين السبع بمناسبة انعقاد الجمع العام لمناديب هذه المؤسسة الصحية. - جريدة صوت العدالة

متقاعدو الشركة المغربية للتبغ يحتجون في وقفة سلمية يوم 09 دجنبر 2021 امام مقر تعاضدية الاسعاف الطبي للتبغ بعين السبع بمناسبة انعقاد الجمع العام لمناديب هذه المؤسسة الصحية.

Aziz Benhrimida

السبت 11 ديسمبر 2021 - 11:33

بمناسبة انعقاد الجمع العام لتعاضدية الاسعاف الطبي للتبغ يوم 09 دجنبر 2021 بمقرها بعين السبع؛حضر ازيد من 200 متقاعد بصفتهم منخرطين بهذه المؤسسة الى جانب المستخدمين النشيطين في وقفة احتجاجية سلمية من الساعة 09 صباحا الى الساعة12 تلبية لدعوة جمعية المغادرة الطوعية مدعومة ب3 جمعيات اخرى لمتقاعدي الشركة وجمعيات كل من متقاعدي مدن تطوان’ أكادير’ القنيطرة’ مراكش والمودزين وذلك للتعبير عن سخطهم وقلقهم اتجاه الوضعية المزرية التي أصبحت تعيشها هذه التعاضدية والمتمثلة في الأزمة المالية الخانقة التي أصبحت تمر بها وسوء تسييرها…
وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية عبر كل مسؤولو الجمعيات الحاضرة والعديد من المتقاعدات والمتقاعدين عن سخطهم اتجاه هذه الوضعية محملين المسؤولية الكاملة لإدارة الشركة التي تنصلت من التزاماتها الموقعة عليها في دفتر التحملات المتعلق بخوصصة الشركة والممثلة في دعم المجال الاجتماعي والحفاظ على المكتسبات الاجتماعية وعلى رأسها تعاضدية الاسعاف الطبي.
كما تطرق المحتجون الى الظرفية الحالية ببلادنا في ارتباطها بمجال التغطية الصحية وضرورة تعميمها وعقلنة تسيير منظومات التعاضديات لجعلها احسن فعالية مطالبين الجمع العام المنخرطين وادارة الشركة إلى القيام بتشخيص حقيقي للأزمة المالية المسجلة والوقوف على كل اسبابها لتحديد المسؤوليات والمحاسبة وطالبوا من الشركة تأدية الديون المترتبة عليها تجاه هذه التعاضدية والتي تفوق 560 مليون سنتيم وتحمل مسؤوليتها وتغطية العجز المالي الذي أصبحت تعيشه هذه المؤسسة مما سبب في تراجع كبير وخطير في خدماتها اتجاه المنخرطين.
كما عبروا عن رفضهم لاية زيادة في مساهمة المنخرطين ومطالبة مناديب الجمع العام بعدم التصويت على التقريرين المالي والادبي والقيام بتدقيق حسابات هذه التعاضدية خلال العشر سنوات الأخيرة المزمع التصويت عليها.
اما فيما يخص الصندوق التكميلي فقد تم تاجيل هذا الموضوع الى وقت اخر.
وفي الاخير عبر المتقاعدون عن اصرارهم على مواصلة النضال من أجل حماية تعاضديتهم وعقلنة تسييرها طبقا للقوانين والنصوص ذات الصلة .

عبد الله بناسي
متقاعد الشركة المغربية للتبغ

مقالات ذات صلة

وزارة الصحة.. متحور “أوميكرون” يمثل 95 بالمائة من الحالات والموجة الجديدة تقارب ذروتها (حصيلة نصف شهرية)

وزارة الصحة.. متحور “أوميكرون” يمثل 95 بالمائة من الحالات والموجة الجديدة تقارب ذروتها (حصيلة نصف شهرية)

ميسـور…الصنـك يدفـع بائعـي المـواشـي إلـى مقاطعـة السـوق الاسبـوعـي

ميسـور…الصنـك يدفـع بائعـي المـواشـي إلـى مقاطعـة السـوق الاسبـوعـي

أستاذة التعاقد يحتجون بطنجة

أستاذة التعاقد يحتجون بطنجة