المجمعات السكنية بطنجة تتماشى مع ورش طنجة الكبرى – جريدة صوت العدالةالمجمعات السكنية بطنجة تتماشى مع ورش طنجة الكبرى - جريدة صوت العدالة

المجمعات السكنية بطنجة تتماشى مع ورش طنجة الكبرى

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 18:39

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت طنجة في الفترة الأخيرة توسعا عمرانيا مهما، بحكم المكانة التي أصبحت تحلتها المدينة على المستويين الوطني والدولي، بفضل إقامة عدة اوراش مهيكلة بها، كالقطار الفائق السرعة، وميناء طنجة المتوسط، مع إضافة عدة مناطق صناعية، ووحدات فندقية.
مما جعل مدينة طنجة، تتحول إلى قبلة لإقامة اكبر التظاهرات في عدة مجالات، ووجهة للباحثين عن فرص الشغل، سواء من طرف المواطنين المنتمين لمختلف مناطق المملكة، خاصة حاملي الشواهد منهم واصحاب الكفاءات، أو من لدن الأجانب المنتمين لجنسيات متعددة.
مما فرض على المنعشين العقاريين والمستثمرين في القطاع الحيوي الموفر لمناصب شغل عديدة بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والمساهم بقسط وافر في الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني، توفير عروض سكنية، تستجيب لتطلعات ساكنة مدينة طنجة، والوافدين عليها.
لذلك تم الحرص في المجمع السكني مسنانة كولف، عل إقامة مجموعة من المرافق العمومية الأساسية والضرورية، الموفرة لجميع وسائل الراحة المحتاجة للحياة اليومية للساكنة.
بحيث عمل المنعش العقاري طه ابعقيل، صاحب المجمع السكني مسنانة كولف، على خلق فضاء سكني آمن، ومحافظ على العيش الكريم للمواطنين والمواطنات، عبر إنتاج عمران متجانس، متميز بالمواصفات التقنية والضرورية، مما سيضيف جمالية لمدينة طنجة، وذلك تمشيا مع برنامج طنجة الكبرى، المندمج والشامل والمتوازن الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
فقد تم إقامة في المجمع السكني مسنانة كولف، مجموعة من المرافق الضرورية، كسوق القرب، المتوفر على أربعين محلا تجاريا، لضمان جودة السلع والمنتوجات المعروضة للبيع، من اجل الحفاظ على صحة وسلامة ساكنة المجمع والمرتفقين، ومركز صحي، لتقديم خدمات طبية ووقائية وعلاجية لساكنة المجمع، فقاعة للرياضة لممارسة مجموعة من الألعاب والأنشطة، فملحقة إدارية، التي سيتم تسليمها للسلطات المحلية، من اجل تخصيصها للملحقة الإدارية السادسة، ثم مؤسسة دار الشباب، لاحتضان جميع الأنشطة الثقافية والفكرية الهادفة، من أجل تنمية ملكات الابتكار والإبداع لدى الجيل الصاعد، مع العمل على حمايتهم من العوامل المؤدية للانحراف. دون إغفال المركز نسوي، الذي سيساهم في تمكين العنصر النسوي من الابداع في عدة مجالات مختلفة كالخياطة والطبخ والحرف اليدوية والإبداعية. مع الاهتمام بالمرفق من حيث النظافة والإنارة العمومية والمرافق الصحية، ليكون بذلك المجمع السكني مسنانة كولف، مساهما في التوعية على المشاركة المجتمعية، ويتماشا مع برنامج طنجة الكبرى.

مقالات ذات صلة

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية  التعليمية الأكثر تمثيليلة

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيليلة

ٱيت الطالب: أزمة أدوية الزكام وكورونا مختلفة ولدينا مخزون يكفي لتغطية الحاجيات من 3 أشهر إلى 32 شهرا

ٱيت الطالب: أزمة أدوية الزكام وكورونا مختلفة ولدينا مخزون يكفي لتغطية الحاجيات من 3 أشهر إلى 32 شهرا

برنامج اوراش حل مؤقت ولن يسهم في خلق العمل الائق و المستدام

برنامج اوراش حل مؤقت ولن يسهم في خلق العمل الائق و المستدام