عامل إقليم سطات يؤكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل نشر ثقافة المقاولة وإذكاء روح المبادرة لدى الشباب . – جريدة صوت العدالةعامل إقليم سطات يؤكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل نشر ثقافة المقاولة وإذكاء روح المبادرة لدى الشباب . - جريدة صوت العدالة

عامل إقليم سطات يؤكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل نشر ثقافة المقاولة وإذكاء روح المبادرة لدى الشباب .

Serifiiii Serifii

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 21:33

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، في اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء 10 نونبر 2021 بمقر عمالة سطات برئاسة عامل الإقليم إبراهيم أبوزيد، على 37 مشروعا بغلاف مالي يقدر بحوالي 5.833.000,00 درهم ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيه بـ 3.384.787,00 درهم، 28 مشروعا منها يهم الأنشطة المذرة للدخل المقدمة من طرف حاملي المشاريع المستفيدين من التأطير والمواكبة و9 مشاريع تتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وذلك في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.
خلال هذا الاجتماع، الذي حضره رئيس المجلس الإقليمي، مسعود أوسار ورئيس المجلس الجماعي لسطات، مصطفى الثانوي وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، ذكر ابراهيم أبوزيد بأن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب يروم تحسين ظروف إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي للإقليم وتشجيع المبادرة الاستثمارية وروح المقاولة والتشغيل الذاتي لدى هذه الفئة المدعوة أكثر للانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
في نفس السياق، أكد عامل الإقليم على ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل نشر ثقافة المقاولة وإذكاء روح المبادرة لدى الشباب، من اجل إدماجهم بشكل أفضل في النسيج الاقتصادي وذلك بتكثيف عمليات تحسيسهم بأهمية التشغيل الذاتي وحثهم على خلق المقاولات وخاصة بالمناطق القروية بالإقليم لأن دعم الشباب وتمويل مشاريع استثمارية لفائدتهم هي مسؤولية كبيرة يتقاسمها الجميع من هيئات منتخبة ومصالح إقليمية معنية من خلال العمل على توفير بنيات استقبال ملائمة وإدارات وذلك بفضل وضع برامج خاصة تحفيزية وتشجيعية مع إشراك المجتمع المدني ووسائل الإعلام علما بان الدولة تولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة حيث خصصت موارد كبيرة لهذه الغاية من خلال عدة برامج .
في ختام كلمته، دعا عامل الإقليم أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمنتخبين وكل الشركاء إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تعبئة كافة الإمكانيات المتوفرة والحرص على ضمان الالتقائية في تدخلاتهم و تحقيق مبادئ الحكامة الجيدة، لما فيه مصلحة شباب الإقليم.
تجدر الإشارة إلى أن فضاء “منصة الشباب” تم فتحه بمدينة سطات، وضعته الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات رهن اشارة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من أجل استقبال الشباب وتوفير خدمات الاستماع والتوجيه لفائدتهم إلى جانب المواكبة القبلية والبعدية لحاملي المشاريع المدرة للدخل.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .