الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات:انطلاق عملية انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي

الخميسات:انطلاق عملية انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي

20181214 102109.jpg
كتبه كتب في 21 سبتمبر، 2021 - 3:58 مساءً

صوت العدالة- متابعة

تتنافس أربعة لوائح انتخابية على عضوية المجلس الإقليمي للخميسات في الانتخابات التي يشهدها إقليم الخميسات انطلاقا من منتصف هذا اليوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري،للتنافس على 21 مقعد.

وكانت الحركة الشعبية،، الحركة الديمقراطية الاجتماعية، التجمع الوطني للأحرار، الاصالة والمعاصرة، قد أودعوا ترشيحهم لخوض غمار المنافسة على عضوية المجلس الإقليمي للخميسات و ذلك خلال الاجل المحدد لإيداع الترشيحات و الذي امتد من يوم السبت 11 شتنبر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 13 شتنبر 2021.

وتشير بعض المصادر ،الى أن الصراع على كرسي الرئاسة،سينحصر بين مرشح التجمع الوطني للأحرار سعيد سور الله ومرشح الحركة الديمقراطية الاجتماعية الحسين الجامعي،رغم أن الارقام تفيد،أن تحالف البام (174 مستشار)مع الأحرار (227مستشار)،كاف حتى يظفر الأحرار برئاسة مجلس كبار المستشارين.

هذا وتفيد مصادر ثانية،أن الجامعي قد يخلق المفاجأة،الى جانب الحركة الشعبية واستمالة بعض من اعضاء البام الغاضبين وأصوات أخرى من أحزاب أخرى ربحت مقاعد بانتخابات الجماعات الترابية.

في انتظار ظهور النتائج النهائية بالمكتب المركزي بمقر العمالة،نشير أنه بات من الضروري،على رئيس المجلس الاقليمي الجديد،تبني برنامج قابل للتنزيل،والاهتمام بالبنيات التحتية لمجموعة كبيرة من جماعات الاقليم،التي لا زالت تعاني الهشاشة والإقصاء.

مشاركة