إستئنافية مكناس قضت بالسجن المؤبد في حق شاب ثلاثيني متهم بإغتصاب وقتل مختل عقلي – جريدة صوت العدالةإستئنافية مكناس قضت بالسجن المؤبد في حق شاب ثلاثيني متهم بإغتصاب وقتل مختل عقلي - جريدة صوت العدالة

إستئنافية مكناس قضت بالسجن المؤبد في حق شاب ثلاثيني متهم بإغتصاب وقتل مختل عقلي

Serifiiii Serifii

الأربعاء 01 سبتمبر 2021 - 23:43


جريدة صوت العدالة : مكناس
غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمكناس أيدت أخيرا الحكم الإبتدائي الصادر في حق متهم ثلاثيني بالسجن المؤبد مع تحميله الصائر دون إجبار من أجل جناية الضرب والجرح العمديين بالسلاح الأبيض المفضيين إلى الموت وهتك عرض شخص ذكر مختل بمزارع دوار “سريبو” التابعة لمنطقة أكوراي .
وفي تفاصيل هذه الجريمة صرح المتهم بأنه إلتقى بالهالك ساعات قبل العثور عليه جثة هامدة والمعروف وسط سكان المنطقة بتخلفه العقلي وإستدرجه بعد ذلك إلى الخلاء ومارس عليه الجنس من الدبر.
وبعد تسكعهما توجها معا إلى دوار”سريبو” ورغب المتهم من جديد في ممارسة الجنس عليه إلا أن الضحية رفض مما دفعه إلى الإمساك به بقوة وهو منبطح على بطنه وضربه بحجرة على مستوى مؤخرة رأسه وأخرج سكينا متوسط الحجم وطعنه بها على مستوى عنقه بشكل مستقيم أكثر من مرة إلى أن سكنت حركاته وفارق الحياة ثم قام المشتبه فيه بإخفائه تحت أوراق القصب بالقرب من مسرح الجريمة.
بعد إنتهاء إجراأت البحث أصدر قاضي التحقيق قراره بالإحالة على غرفة الجنايات بالمحكمة ذاتها طبقا للقانون فصدر القرار المطعون فيه بالإستئناف المشار إليه.
هكذا وبناء على الأمر بالحضور الموجه للمتهم وبعض الشهود من طرف النيابة العامة تم عرض القضية على غرفة الجنايات الإستئنافية فأدرجت بعدة جلسات تم إحضار المتهم عن بعد مؤازرا بدفاعه.
فأشعر مجددا بالمنسوب إليه فأجاب بأن العقل كان طائش ولا يتذكر ما فعله حيث لم يتجاوب مع المحكمة وإلتمست النيابة العامة التأييد.
وهكذا خلصت المحكمة في قرارها الإستئنافي إلى تأييد الحكم المستأنف المشار إليه أعلاه.

مقالات ذات صلة

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .

البحث عن غائب فرقة الأخلاق العامة بمراكش

البحث عن غائب فرقة الأخلاق العامة بمراكش

انتخاب المحامي مصطفى ايت موسى رئيسا للفرع الإقليمي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان بمدينة تارودانت

انتخاب المحامي مصطفى ايت موسى رئيسا للفرع الإقليمي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان بمدينة تارودانت