والي جهة الشمال محمد امهيدية، يؤكد على انخراط جميع الفاعلين في تنزيل مخرجات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد. – جريدة صوت العدالةوالي جهة الشمال محمد امهيدية، يؤكد على انخراط جميع الفاعلين في تنزيل مخرجات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد. | جريدة صوت العدالة

والي جهة الشمال محمد امهيدية، يؤكد على انخراط جميع الفاعلين في تنزيل مخرجات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد.

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 06 يوليو 2021 - 15:13

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

أوضح محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون منطقة شمال المغرب، عرفت حركية و دينامية حقيقية خلال السنوات الاخيرة، وذلك بفضل إطلاق صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، للعديد من الاوراش المهيكلة، من قبيل ميناء طنجة المتوسط، و مدينة محمد السادس طنجة تيك، مما مكن من توفير العديد من فرص الشغل، وبالتالي التقليص من نسبة البطالة.
واعتبر محمد امهيدية والي جهة الشمال، القطاعين العام والخاص، ليس باستطاعتهما لوحدهما، حل جميع المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالرغم من برمجة مجموعة من المبادرات الرامية، إلى محاربة الهشاشة الاقتصادية، فنسبة الفقر لا تزال مرتفعة، مما يفرض العمل على التصدي لها، من خلال تطوير نسيج المقاولات الاجتماعية، بغية خلق قيمة اجتماعية ونمو اقتصادي.
كما ابرز محمد امهيدية خلال إلقائه لكلمة، بمناسبة استعرض أعضاء من اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد لتقريرها، في لقاء عقد يوم الثلاثاء 06 يوليوز 2021، بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون النشاط يتوخى في جوهره، تعبئة الفاعلين الجهويين والمؤسساتيين والاقتصاديين، وممثلي المجتمع المدني، وممثلي الأحزاب السياسية، حول الأهداف والخيارات الإستراتيجية للنموذج التنموي الجديد، مع توضيح دور وتموقع الجهة، بغية بلورة مخرجات التقرير العام المتعلق بالنموذج التنموي، على ارض الواقع.

وأفاد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بان اللقاء المنعقد بعاصمة البوغاز، يندرج ضمن تنزيل الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامية الى تخويل المغاربة المكانة الذين يستحقونها، مع منح عناية خاصة بجميع الفئات الاجتماعية، من اجل إرجاع الثقة للمواطنين المغاربة، لكي ينخرطوا بكل جدية ومسؤولية في بناء مغرب الحداثة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والحقوق والواجبات.
مؤكدا كذلك على أهمية انخراط جميع الفاعلين في تنزيل مخرجات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، وفق ما أتى، في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمناسبة ذكرى عيد العرش لعام 2019.
للإشارة فقد عرف اللقاء الذي تميز بطرح العديد من الأفكار والتصورات والاقتراحات، من لدن العديد من الفاعلين الممثلين لمختلف أقاليم جهة الشمال، التي من شانها الدفع بالمنطقة قدما، حضور مجموعة من المسؤولين والمنتخبين، نذكر منهم عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص أنجرة، محمد المسيح رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، محمد السوسي النعيمي كاتب مجلس جهة الشمال ورئيس جماعة ملوسة، عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، محمد السفياني رئيس جماعة شفشاون، إدريس لزعر رئيس جماعة المضيق.

مقالات ذات صلة

أولى الرحلات السياحية الإسرائيلية تصل اليوم الى المغرب

أولى الرحلات السياحية الإسرائيلية تصل اليوم الى المغرب

بوريطة يرد على اتهام المغرب بالتجسس،قائلا  ..يجب تقديم الأدلة والمغرب يرفع التحدي

بوريطة يرد على اتهام المغرب بالتجسس،قائلا ..يجب تقديم الأدلة والمغرب يرفع التحدي

البعثة الدائمة المغرب لدى الأمم المتحدة تنظم ندوة حول تفويض السلطات القضائية في مناطق الحكم الذاتي

البعثة الدائمة المغرب لدى الأمم المتحدة تنظم ندوة حول تفويض السلطات القضائية في مناطق الحكم الذاتي