مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يستنكر جميع أشكال العنف ضد الصحافيين. – جريدة صوت العدالةمكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يستنكر جميع أشكال العنف ضد الصحافيين. | جريدة صوت العدالة

مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يستنكر جميع أشكال العنف ضد الصحافيين.

Serifiiii Serifii

الجمعة 16 يوليو 2021 - 17:57

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عبر مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن مساندته ودعمه للزميل عبد الرحيم بلشقار، مع تحذير الإطار من استمرار استهداف الإعلاميين أثناء مزاولة مهامهم بمدينة طنجة.
فقد حمل مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، جميع الأطراف المعنية مسؤولية حماية الصحافيين عند قيامهم بواجبهم المهني المؤطر بالقانون، معلنا في الوقت ذاته عن استمرار دفاعه، بكل الوسائل و الطرق المشروعة، من أجل توفير فضاء مناسب لممارسة مهنة الصحافة بعاصمة البوغاز.
بحيث تابع مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بقلق شديد ما تعرض له الزميل عبد الرحيم بلشقار، يوم الثلاثاء المنصرم، من اعتداء من لدن موظفين ومستخدمين لشركة للنقل البحري للمسافرين، عند تواجده بمقرها بعاصمة البوغاز، من أجل القيام بمهامه الإعلامية، المتمثلة في الوقوف عن قرب على وضعية زبناء الشركة من المهاجرين المغاربة بالخارج العالقين بميناء سات الفرنسي.
و سجل مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة، تضامنه المطلق واللامشروط مع الزميل عبد الرحيم بلشقار. جراء تسجيل تطور مقلق، يمس في العمق بحرية الصحافة و السلامة البدنية للصحافيين.
كما عبر مكتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة، عن استنكاره، لجميع أشكال التخويف والضغوط والمنع وتكميم الأفواه، واستعمال العنف ضد الصحافيين، مع دعوة السلطات الأمنية والقضائية إلى فتح تحقيق في الموضوع، من اجل ترتيب الجزاءات ضد المعتدين، و جبر الضرر المادي والمعنوي للزميل عبد الرحيم بلشقار المعتدى عليه .

مقالات ذات صلة

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

عاجل.. جلالة الملك  يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

عاجل.. جلالة الملك يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل