سطات.. ارتفاع أثمان الاضاحي ومطالب بمحاربة مضاربة الأثمنة. – جريدة صوت العدالةسطات.. ارتفاع أثمان الاضاحي ومطالب بمحاربة مضاربة الأثمنة. | جريدة صوت العدالة

سطات.. ارتفاع أثمان الاضاحي ومطالب بمحاربة مضاربة الأثمنة.

Serifiiii Serifii

السبت 10 يوليو 2021 - 16:01


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

عرف السوق الاسبوعي السبت بسطات ، امتداد عرض الاضاحي خارج سور السوق نظرا لوفرة العرض وتزايد عدد زوار السوق من الاقليم وخارجه، والذي عرف مواكبة من قبل سلطات المدينة ورجال الامن والقوات المساعدة، خصوصا وأن هذا السوق يتميز على المستوى المحلي والوطني بوفرة وجودة العرض.
زيارة طاقم جريدة ” صوت العدالة” للسوق الأسبوعي، صباح اليوم واكب وفرة وجودة العرض مع ارتفاع في سعر الاضاحي مقارنة مع السنة الماضية، والذي يرجعه البعض إلى الجفاف وارتفاع سعر العلف.
تجدر الإشارة ان تسويق الأضاحي للمستهلكين سوق بأسعار تزيد عن المستويات التي سجلتها العام الماضي بنسبة قاربت 10 في المائة، بسبب ارتفاع أسعار العلف خلال الفترة المتراوحة ما بين النصف الثاني من العام الماضي وبداية السنة الجارية، أثر على كلفة تربية الأغنام المعدة للبيع في فترة عيد الأضحى، ولم يخف بعض الكسابة تخوفهم من قلة الطلب، الذي قد يسبب في انخفاض سعر الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى.
من جانب آخر ارتأى بعض زوار السوق ضرورة وضع إطار قانوني لمحاربة التضارب في الأسعار، بسبب عمليات البيع والشراء التي تطال الأضاحي لأكثر من مرة مما يساهم في ارتفاع سعرها، واقترحوا تجاوز فوضى “السوق” خصوصا في زمن كورونا، باعتماد ثمن الكيلوغرام كسعر موحد يراعي الطلب والعرض.

مقالات ذات صلة

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

عاجل.. جلالة الملك  يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

عاجل.. جلالة الملك يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل