اختتام فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة. – جريدة صوت العدالةاختتام فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة. | جريدة صوت العدالة

اختتام فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.

Serifiiii Serifii

السبت 31 يوليو 2021 - 17:10

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

لقد أسدل الستار بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة اليوم بحفل إختتام المرحلة الثانية من فعاليات البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 من مخيم العمل المباشر المنظم بهده المؤسسة تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالصويرة وبتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الخارجية وكدا الأطر الطبية والتمريضة في احترام تام للتدابير الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وتزامن هدا اليوم الختامي بتخليد ذكرى عيد العرش المجيد وقد قدمت عدة فقرات متنوعة تخليدا لهده الدكرى.

وقد امتدت هده المرحلة الثانية من 26 يوليوز الجاري إلى غاية 31 ودلك في إطار البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 تحت شعار “رغم الكمامة نصنع الإبتسامة”.

وتميز هدا الحفل الختامي بتقديم لوحات مسرحية ولوحات تعبيرية ورقصات واغاني واناشيد وطنية من ابداع الاطفال المستفيدين من هدا البرنامج الوطني التنشيطي من أبناء العالم القروي بإقليم الصويرة ودلك بمعية اطر اكفاء قدموا كل مالديهم لإنجاح هده المرحلة وهدا الحفل الختامي الذي كان متميزا بفعل المشاركة والعروض التي تجسد الثقافة الشيظمية المتجدرة في التاريخ المغربي والمقدمة من طرف اطر المخيم والدين اداوا عدة أغاني أمام أطفالهم والذين تفاعلوا معها بالتشجيع و الهتاف المستمرين طيلة تقديم هده الفقرات.

فتوالت فقرات الحفل البهيج بأناشيد وطنية بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد مصحوبة بلوحات فنية رائعة عكست بجلاء أهداف هدا البرنامج الوطني التنشيطي والتي تهدف الى خلق قيم روح المواطنة والتعايش والتضامن وخلق الدينامية الثقافية بين مختلف المشاركين وروح الجماعة وتنمية قيم التربية على المواطنة ومبادئ حقوق الانسان ودينامية العمل بالنسبة للجميع المشاركين وتجسد ذلك من خلال الوحات المسرحية والرقص التعبير والألعاب حسب البرنامج المسطر طيلة هده المرحلة التي عاشوها بين أحضان دار الشباب وبالتالي أبانت هده الفئة عن مدى إستفادة الأطفال ذكورا و إناثا من مجموعة التمارين والأنشطة الفنية والتربوية والموسيقية التي تلقوها طيلة المرحلة التخييمية ومقامهم على يد أطر كفئة ومحترفة في هدا المجال التربوي.

وفي الأخير ساد جو حميمي بين الاطفال المستفيدين الذين ودعوا بعضهم البعض بالعناق الحار والبكاء على إثر انتهاء مرحلة المخيم المتميز في مرحلته التانية طامعين في إطالة عمره أكثر فأكثر….

ولكن لكل بداية نهاية وقد أخذوا عدة صور تذكارية كما عرف هدا الحفل الختامي توزيع عدة شواهد وتذكارت تخلد للمناسبة بين الاطر والأطفال في مشهد تربوي قل نظيره.

فتحية لكل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذا العرس التربوي الذي استطاع بجد عكس شعار المخيم “رغم الكمامة نصنع الإبتسامة” والذي يعكس القيمة المضافة لهدا البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 من برامجه الهادفة والمباشر اولمؤطرة من طرف أطر المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالصويرة وعلى رئسهم السيد المدير الإقليمي عبد الرحمان فاتح.

مقالات ذات صلة

رسميا محمد بودريقة رئيسا لمقاطعة مرس السلطان

رسميا محمد بودريقة رئيسا لمقاطعة مرس السلطان

سمارة: الأمن يوقف ثلاثة أشخاص متهمين في جريمة قتل

سمارة: الأمن يوقف ثلاثة أشخاص متهمين في جريمة قتل

توقيف شخصين بطنجة بتهمة تطوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة.

توقيف شخصين بطنجة بتهمة تطوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة.