مجلس عمالة طنجة اصيلة يتصدي للتلوث الناتج عن انسياب المياه العادمة بالمجال الطبيعي، ويدعم النقل المدرسي – جريدة صوت العدالةمجلس عمالة طنجة اصيلة يتصدي للتلوث الناتج عن انسياب المياه العادمة بالمجال الطبيعي، ويدعم النقل المدرسي | جريدة صوت العدالة

مجلس عمالة طنجة اصيلة يتصدي للتلوث الناتج عن انسياب المياه العادمة بالمجال الطبيعي، ويدعم النقل المدرسي

Serifiiii Serifii

الخميس 17 يونيو 2021 - 16:36

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

ارتأى مجلس عمالة طنجة أصيلة، تمويل مشروع يهم التطهير السائل وتنقية الساحل البحري الجنوبي لمدينة ذات البحرين، الذي رصد له مبلغ 362.82 مليون درهم. مما سيمكن من التصدي للتلوث المترتب عن انسياب المياه العادمة بالمجال الطبيعي، بالعالم القروي، وببعض الفضاءات المصنفة كنقط سوداء في هذا الجانب بالمدار الحضري.
بحيث صادق أعضاء مجلس عمالة طنجة أصيلة، بحضور السيد الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة الشمال، خلال الدورة العادية للمجلس لشهر يونيو 2021، المنعقدة بمقر الولاية، بداية الأسبوع الجاري، على اتفاقية تخص تمويل انجاز منشآت تقنية ترتبط بالتطهير السائل بكل من جماعة طنجة اصيلة، حجر النحل، العوامة.
كما عرفت الدورة التي ترأسها محمد الكروج النائب الأول لرئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس، وجمعيات المجتمع المدني تهم دعم النقل المدرسي بالإقليم، بغية تمكين التلاميذ المتواجدين بالمناطق النائية، من النقل المدرسي، بهدف تشجيعهم على التعليم، ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

فقد تعهد مجلس عمالة طنجة اصيلة، الذي يرأسه عبد الحميد أبرشان، بدعم 13 جمعية من المجتمع المدني بالإقليم، لضمان المحروقات والإصلاحات في حالة وقوع عطب ل 48 حافلة للنقل المدرسي.بالجماعات الترابية: دار الشاوي، الساحل الشمالي، سيدي اليماني، المنزلة احد الغربية، أقواس ابرييش، حجر النحل، سبت الزينات. من خلال الالتزام بتحويل مبلغ 20000 درهم عن كل شاحنة عام 2021 و مبلغ 35000 درهم عن عام 2022 و مبلغ 50000 درهم عن سنة 2023. إلى الحسابات البنكية للجمعيات العاملة في مجال النقل المدرسي.

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.