الرئيسية أحداث المجتمع الممونون تحت ضغط الأزمة يتشاورون

الممونون تحت ضغط الأزمة يتشاورون

IMG 20210514 WA0034.jpg
كتبه كتب في 14 مايو، 2021 - 11:43 صباحًا

الرباط بأزرار أبوسرين

نقلا عن جريدة الصباح المغربية ، الممونون قريبا في وقفة إحتجاجية أمام البرلمان لإسماع صوتهم أكثر وإبلاغ الرسالة كما يجب .
وإستنادا إلى مصادر عليمة داخل الإتحاد الوطني للممونين فإن مشاورات تجري على قدم وساق للحسم في الوقفة الإحتجاجية وتاريخ تنظيمها .
ويأتي هذا التصعيد من طرف الممونين ، تحت الأزمة التي يعيشها القطاع منذ سنة ونصف علما أن موسم الحفلات والتظاهرات قد إنطلق ولا آمال تلوح في الأفق لحلحلة الوضع .
إن أي تعطيل زمني دون الإفراج عن تاريخ إستئناف العمل ولو جزئيا بالنسبة للممونين سيفاقم الأزمة لقطاع تموين الحفلات والتظاهرات وكذا القطاعات المهنية ذات الصلة ؛ لذلك فإن الحكومة مطالبة أكثر من أي وقت آخر بالتفاعل مع مطالب هذه الفئة التي تلعب دورا أساسيا في الدورة الإقتصادية الوطنية وكذلك في حماية السلم الإجتماعي .
لقد أثبتت التجربة أن الوقفات الإحتجاجية تنطوي على مغامرة غير معروفة النتائج على مستوى الإحتقان ولنا في ذلك أمثلة كثيرة آخرها ماوقع مع الأساتذة المتعاقدين مع العلم أن الإتحاد الوطني للممونين منع يوم 18 مارس 2021 من عقد لقاء تواصلي كان من المفروض أن تتلوه وقفة تحسيسية بمشاكل القطاع وذلك بقرار عاملي بمدينة الدار البيضاء .
ولقد أكدت مصادر من أوساط الممونين أن هذا التصعيد يعبر عن نفاذ صبرهم ولم يعد لديهم ما يخافون عليه بعد الوضع المزري الذي يسبح فيه الفاعلون في القطاع تحت وطأة تراكم الديون والحجز على الحسابات وإغراق المقاولات برسوم ضريبية والدولة على علم بالشلل الذي أصاب القطاع وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من الفاعلين في مجال تموين الحفلات والتظاهرات قد أعلنوا إفلاسهم كليا ومنهم من دخل في حالة إكتئاب حاد ومنهم من غير النشاط وهناك حالات إنتحار تم تسجيلها في مراحل متقطعة .

مشاركة