الرئيسية أخبار عالمية المكاتب الحكومية في غزة تعيد فتح أبوابها بعد وقف إطلاق النار

المكاتب الحكومية في غزة تعيد فتح أبوابها بعد وقف إطلاق النار

AFP 9AJ2UU.jpg
كتبه كتب في 23 مايو، 2021 - 10:18 صباحًا

صوت العدالة- وكالات

قال متحدث باسم الحكومة المحلية في قطاع غزة أمس (السبت)، إنه من المقرر أن تستأنف المكاتب الحكومية عملها اليوم (الأحد)، مع استمرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس» في القطاع الساحلي.

وتوقفت أنشطة الحكومة المحلية عندما بدأت الغارات الجوية الإسرائيلية في 10 مايو (أيار) الجاري، رداً على إطلاق صواريخ على إسرائيل وتسيطر حركة «حماس» على إدارة قطاع غزة.

واستهدفت الغارات الجوية البنية التحتية العسكرية لـ«حماس»، وتسببت أيضاً في دمار واسع النطاق للمباني السكنية والأبراج والمرافق الصحية والمباني العامة الأخرى، ما أدى إلى توقف الحياة اليومية لأكثر من مليوني نسمة من سكان الشريط الساحلي الفقير.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار منذ يوم الجمعة الماضي، منهياً 11 يوماً من الغارات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ الفلسطينية، ما خلف أكثر من 240 قتيلاً في غزة، من بينهم 66 طفلاً، ومقتل 12 شخصاً في إسرائيل.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، أصيب 1910 أشخاص آخرون داخل القطاع.

وجاء التصعيد بين الطرفين في أعقاب اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية على الموقع المقدس في القدس.

ودعا مجلس الأمن الدولي أمس (السبت)، إلى تقديم مساعدة فورية لسكان غزة.

ورحب أعضاء مجلس الأمن في بيان بوقف إطلاق النار، وشددوا على «الحاجة العاجلة لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين، لا سيما في غزة».

كما أكد الأعضاء في البيان أهمية التوصل إلى «سلام شامل على أساس رؤية منطقة تعيش فيها دولتان ديمقراطيتان، إسرائيل وفلسطين، جنباً إلى جنب بسلام وبأمن مع حدود معترف بها».

مشاركة