الرئيسية أحداث المجتمع قاضي يقرر ايداع صاحب مصنع طنجة السجن، ووكيل الملك يتوعد بمتابعة جميع المتورطين في القضية.

قاضي يقرر ايداع صاحب مصنع طنجة السجن، ووكيل الملك يتوعد بمتابعة جميع المتورطين في القضية.

IMG 20210217 WA0157.jpg
كتبه كتب في 17 فبراير، 2021 - 10:31 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة، إيداع صاحب مصنع النسيج، السجن المحلي، بعد استنطاقه على خلفية الفاجعة التي راح ضحيتها 28 فردا، جراء تاثرهم غرقا، يوم الاثنين 08 فبراير 2020.
وتوجه الى صاحب المصنع، تهم تتعلق بالقتل والجروح الغير العمد، بحكم عدم مراعاته للقانون، المتجلي في فتح شركة بدون ترخيص، مع عدم مراعاته لشرورط السلامة الصحية للمستخدمين داخل وحدته الانتاجية، فضلا عن تشغيله للقاصرين بدون إذن.
علما ان قضية مصنع فاجعة عاصمة البوغاز، احيلت في البداية على محكمة الاستئناف بطنجة، لتقرر بعدها عدم الاختصاص، لتحال القضية على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة. ثم على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، الذي امر بايداع صاحب المصنع السجن. الى غاية يوم الثلاثاء 09 مارسالمقبل، الموعد المحدد للاستنطاق التفصيلي لرب المعمل من لدن قاضي التحقيق بابتدائية طنجة.
كما اصدر الاستاذ مراد التادي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، بلاغا، اعلن فيه، بإن النيابة العامة تقدمت بمطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة صاحب المصنع، وكل من سيسفر عن تورطه في الحادث، الذي راح ضحيته 28 شخصا، وذلك من أجل القتل الخطأ والجروح غير المتعمدة، فضلا عن مخالفات مرتبطة بمدونة الشغل.

مشاركة