الرئيسية أحداث المجتمع خطير:رجل أمن يعتدي على قاضي أخر بسد قضائي بسيدي سليمان في أقل من أسبوع

خطير:رجل أمن يعتدي على قاضي أخر بسد قضائي بسيدي سليمان في أقل من أسبوع

police alhakika24 fes 9adi.jpg
كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2018 - 6:48 مساءً

علمت جريدة صوت العدالة خبر مفاده أن أحد رجال الشرطة قام قبل يومين بالاعتداء على قاض بالمحكمة الابتدائية بسيدي سليمان.
وتعود تفاصيل الحادث حينما كان الأستاذ المعني رفقة قاضيين بسيارته، وعند وصولهم إلى السد القضائي الواقع بمدخل مدينة سيدي سليمان، أشار عليهم أحد الشرطيين العاملين هناك، فأمرهم بالتوقف من أجل المراقبة، فامتثلوا لأمره، ثم أمرهم بعد ذلك بمواصلة المسير، بعدما قام بمراقبتهم طبقا للقانون، وتعرفه على صفاتهم وأنهم ملتزمون بجلسة في تلك الأثناء.
و بعد استئنافهم لمسيرهم، أمرهم شرطي آخر بذات السد القضائي بالوقوف بشكل هستيري، وبدأ بالتلفظ ببعض الألفاظ في حق الأستاذ المعني بالأمر، قبل أن يصفعه بيده، ويوجه له ثلاث لكمات أخرى أمام مرأى ومسمع عناصر السد القضائي الذين لم يتدخلوا لثنيه عن ذلك، وظل الأستاذ المعني حينها بمكانه، والشرطي المذكور لا زال مستمرا في التلفظ بتلك الألفاظ لدرجة أن قال له بالحرف: “والله حتى نقتل موك تكون شكون ماتكون”.
ليتم إشعار السادة المسؤولين القضائيين الذين حضروا الى عين المكان، كما حضر المسؤولون الأمنيون بالمنطقة، وأنجز الأستاذ المعني تقريره في الموضوع.
يشار إلى أن هذا الحادث يعد هو الثاني من نوعه في أقل من أسبوع حيث تعرض قاضي اخر بالمحكمة الابتدائية بمكناس لإعتداء لفظي داخل قاعة الجلسات من طرف محامية معروفة بهيئة المحامين بمكناس.
وقد علمت جريدة صوت العدالة أن حالة من الإستياء تسود الوسط القضائي قاطبة معتبرين أن ما يتعرض له السادة القضاة من إهانات و اعتداءات لم يسبق لها مثيل وجب على السلطة القضائية بالمغرب و المسؤولين القضائيين تحمل مسؤولياتهم فيما يقع لكي لا يصبح القاضي هو الحلقة الضعيفة بعدما علمت الجريدة أن هناك عدة جهات تحاول التدخل لطي هذا الملف و إقناع القاضيين بالتنازل عن شكايتهما كأن شيئا لم يقع .

مشاركة