الرجاء الرياضي أمام فرصة ذهبية لتحطيم عدة أرقام قياسية( إفريقيا ومحليا ) – جريدة صوت العدالةالرجاء الرياضي أمام فرصة ذهبية لتحطيم عدة أرقام قياسية( إفريقيا ومحليا ) | جريدة صوت العدالة

الرجاء الرياضي أمام فرصة ذهبية لتحطيم عدة أرقام قياسية( إفريقيا ومحليا )

السبت 01 ديسمبر 2018 - 18:08

 

محمد.جعفر / ساتيفي

يدخل فريق الرجاء الرياضي مباراة الغد ،وهو يتطلع لتحطيم كل الأرقام القياسية الممكنة في هذه النسخة من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية التي يتنتهي غدا الأحد، ويطمح الخضر في ترك بصمة بأرقام قياسية تاريخية من خلال تتويجه باللقب، وتأكيد مساره التاريخي في هذه المسابقة، بعدما حقق نتائج وأرقام غير مسبوقة للفرق المغربية والأفريقية في المشاركات القارية .

ويعد الرجاء الأكثر تسجيلا للأهداف في المغرب، حيث لم يسبق لأي ناد مغربي أن بلغ 33 هدفا في مشاركاته القارية، قبل أن يصلها الرجاء في النسخة الحالية ، وتمكن الرجاء حتى ذهاب النهائي من تسجيل 33 هدفا، وهو رقم قياسي مسجل باسم وفاق سطيف الجزائري في إحدى مشاركاته السابقة.

وبإمكان الرجاء تعزيز هذا الرصيد من الأهداف في مباراة الإياب، ليصبح أكثر الأندية المغربية والإفريقية تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة.

بنحليب الهداف التاريخي

لدى الرجاء البيضاوي، هداف تاريخي للمسابقات القارية بين كل اللاعبين المغاربة، إذ بلغ هدافه مجمود بنحليب 12 هدفا، وهو رقم تجاوز كل الأهداف التي سجلها لاعب الرجاء السابق هشام أبو شروان، ورفيق عبد الصمد، مهاجم الوداد وخريبكة.

وبإمكان بنحليب الذي يملك حظوظا كبيرة في التتويج بلقب هداف المسابقة، تعزيز رصيده من الأهداف في مباراة الإياب التي سيدخلها أساسيا بسبب طرد ياجور، كما أنه يتفوق على مهاجم فيتا كلوب ماكوسو وصيفه وملاحقه في السباق ب3 أهداف.

الرجاء الأكثر فوزا خارج الديار بخمس إنتصارات

يتفوق الرجاء على كل الأندية المغربية بعدما سجل 5 انتصارات خارج دياره هذا الموسم، وكانت في ملاعب صعبة لم يسبق لأي فريق مغربي الفوز فيها.

حيث فاز بموريتانيا على نواذيبو، وفاز في زامبيا، وعلى أسيك أبيدجان الإيفواري بملعبه، وكان أول ناد مغربي يفوز بالكونجو ونيجيريا تباعا، بعدما هزم كارا برازافيل وإنييمبا في دوري ربع ونصف النهائي.

ويمثل هذا السجل الهائل للرجاء خارج ملعبه، حافزا مهما للفريق ليكرر الإنجاز أمام فيتا كلوب.

فعالية خط هجومه الثلاثي

يملك الرجاء ثلاثيا ذهبيا تفوق على كل لاعبي الفرق الأخرى التي شاركت في النسخة، وهم محمود بنحليب صاحب 12 هدفا، ومحسن ياجور ب 6 أهداف، و5 أهداف للاعب زكرياء حدراف.

وسجل الثلاثي 23 هدفا من أصل 33 هدفا أحرزها لاعبو الرجاء في النسخة الحالية، وهو ما لم يبلغه ناد آخر من كل الفرق المغربية التي شاركت قاريا.

مقالات ذات صلة

لجنة نزاهة ألعاب القوى تستبعد عداء مغربيا من أولمبياد “طوكيو 2020”

لجنة نزاهة ألعاب القوى تستبعد عداء مغربيا من أولمبياد “طوكيو 2020”

تحذير مدرب صفع لاعبة في منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو .

تحذير مدرب صفع لاعبة في منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو .

سقوط المغرب التطواني و نهضة الزمامرة بالقسم الثاني

سقوط المغرب التطواني و نهضة الزمامرة بالقسم الثاني