الرئيسية أحداث المجتمع تلوث مياه الشرب بطنجة بين الإشاعة ونتائج تحاليل مختربات الانتاج والتوزيع

تلوث مياه الشرب بطنجة بين الإشاعة ونتائج تحاليل مختربات الانتاج والتوزيع

received 263994930929039.jpeg
كتبه كتب في 26 نوفمبر، 2018 - 8:56 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

بعد انتشار نبا تلوث الماء الشروب بطنجة، متم الأسبوع المنصرم، ارتأى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركة امانديس توضح حقيقة الأمر، عبر بيان توضيحي توصلنا بنسخة منه.
تم التأكيد فيه على أن تزويد ساكنة عاصمة البوغاز، وضواحيها بالماء الصالح للشرب، يمر عبر مرحلتين، يخضع الماء لمراقبة مختبرية على مدار الساعة، من لدن مختبرات محلية متمركزة، بوحدات الإنتاج الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء، ثم إلى مراقبة دورية من طرف مختبر مركزي معتمد تابع لذات المكتب. فالمرحلة الأولى خاصة بالإنتاج، يتولى القيام بها، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب،
يعدها تأتي عملية الاستقبال والتوزيع، التي هي من اختصاص شركة أمانديس. المراقبة مختبرها بصفة مستمرة لجودة المياه الموزعة. حيث تعمل المصالح المختصة للشركة، على أخذ عينات من الماء قبل وأثناء وبعد، توزيعه على الساكنة،بغية إخضاعها للتحليل البكتريولوجي والفيزيو-كيميائي في مختبرها. لمراقبة جودة الماء، من أجل التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والسلامة المعمول بها وطنيا..
فحرصا من جميع الفاعلين على صحة وسلامة المواطنين، بعد تداول شائعات تلوث المياه الصالحة للشرب بطنجة، تم أخذ عينات أخرى من مختلف نقط التوزيع وعبر الشبكة، وتم تحليلها من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات (LPEE).، لتتمخض نتائج تلك التحاليل صحة وسلامة مياه الشرب بعاصمة البوغاز.

مشاركة