الرئيسية أحداث المجتمع تلاميذ المؤسسات التعليمية بالخميسات يحتجون أمام المؤسسة الاقليمية

تلاميذ المؤسسات التعليمية بالخميسات يحتجون أمام المؤسسة الاقليمية

IMG 20181109 WA0005.jpg
كتبه كتب في 9 نوفمبر، 2018 - 4:51 مساءً

 

صوت العدالة – الخميسات / المكتب الجهوي

 

 

اصطف تلاميذ وتلميذات العديد من المؤسسات التعليمية العمومية للخميسات صباح اليوم 9 نونبر أمام المؤسسة الاقليمية للاحتجاج على تبني الوزارة الوصية التوقيت الصيفي على طول السنة.

ورفع التلاميذ المحتجون شعارات قوية تندد بما أسموه بالعبث والتلاعب بمصير الغير،مطالبين الجهات المعنية بالتدخل الفوري لتوقيف هذه الفوضى  والرجوع الى التوقيت العادي،الذي يناسب حسب تعبيرهم التلاميذ كما يناسب الطاقم التربوي والاداري.

وعبر التلاميذ، الذين احتجوا صباح اليوم أمام مقر عمالة الخميسات، عن “رفضهم اعتماد المغرب للتوقيت الصيفي بشكل دائما”، وذلك بسبب تأثير هذا القرار على توقيت الدخول والخروج من المؤسسات التعليمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن انطلاق العمل بالتوقيت المدرسي الجديد ابتداء من يوم 12 نونبر الجاري. 

وتجدر الاشارة ،أن عامل الاقليم،اجتمع صباح اليوم  بمقر العمالة مع ممثلي النقابات و جمعيات الأمهات و الآباء و الأولياء و فعاليات المجتمع المدني  لمتابعة المستجدات المتعلقة بالتوقيت المدرسي الجديد وضمان السير العادي للمؤسسات التعليمية بالاقليم.
مشاركة