الرئيسية أحداث المجتمع قاضي التحقيق يستدعي رئيس جماعة من “البيجيدي” في ملف “تزوير”

قاضي التحقيق يستدعي رئيس جماعة من “البيجيدي” في ملف “تزوير”

RAMID 2.jpg
كتبه كتب في 22 مايو، 2017 - 1:07 صباحًا

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، ملف رئيس جماعة قروية ضواحي طنجة، ونائب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، والذي ينتمي لحزب العدالة والتنمية، من أجل الاستماع إليه نهاية الشهر الجاري، بخصوص شكاية تتعلق بتزوير محاضر ومحررات رسمية.

وعلم “صوت العدالة″أن قاضي التحقيق أمر باستدعاء رئيس الجماعة القروية «حجر النحل»، عبد القادر بن الطاهر، عن طريق أعوان التبليغ أو عن طريق القوة العمومية، للمثول أمامه يوم الأربعاء 31 ماي الحاري، للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه في شكاية، قدمها ضده مستشارون بنفس الجماعة الترابية.

وأوضحت مصادر مقربة من عبد القادر بن الطاهر، في حديث مع “صوت العدالة″، أن الشكاية المذكورة تقدم بها مستشاران عن حزب الأصالة والمعاصرة، بدوافع كيدية، بعد أن خسروا رهان الحصول على امتيازات من الجماعة، وأضافت المصادر نفسها، أن رئيس جماعة «حجر النحل» سيؤكد تشبثه ببراءته أمام القضاء، وأنه مستعد للإدلاء بجميع محاضر الدورات التي يتهمه خصومه بتزويرها.

وكان رئيس الجماعة القروية لحجر النحل، قد أثار جدلا كبيرا خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، عندما أعلن عن تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، الذي وصل باسمه إلى المنصب، رفقة عدد من المستشارين الجماعيين بنفس الجماعة القروية، وقرر عدم دعمه في الحملة الانتخابية لاقتراع 7 أكتوبر الماضي.

وخلف قرار بن الطاهر أنذاك غضبا في الكتابة الإقليمية حزب العدالة والتنمية، الذين اعتبروا خطوته بمثابة تخلٍ عن الحزب في سياق انتخابي، خاصة وأن بيان تجميد عضويته تضمن عدم دعم مرشحي الحزب في دائرة طنجة أصيلة، أمام منافسة حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

مشاركة