مسيرة الدار البيضاء … اتركوا الشعب بعيدا عن صراعاتكم السياسية النثنة والمتسخة – جريدة صوت العدالةمسيرة الدار البيضاء … اتركوا الشعب بعيدا عن صراعاتكم السياسية النثنة والمتسخة - جريدة صوت العدالة

مسيرة الدار البيضاء … اتركوا الشعب بعيدا عن صراعاتكم السياسية النثنة والمتسخة

Aziz Benhrimida

الأحد 18 سبتمبر 2016 - 23:07

بقلم : نجيم عبد الاله

المغرب على بعد ايام من الاستحقاقات الانتخابية ، بعدما أسس له جلالة الملك نصره الله أسسا قوية  لديمقراطية منهجها الدستور المغربي الجديد، كما ان بلدانا يعيش احتقانا عسكريا على الحدود الجنوبية مع موريتانيا لدرجة اجتماع مجلس الامن وانشغال المينورصو بدلك ، يعني فتيل خارج من برميل بارود لا يحتاج سوى لعود ثقاب لينفجر علينا كلنا صغيرنا وكبيرنا فقيرتا وغنينا …

نحن كنا الاستثناء في الوطن العربي حيث تعايشنا مع حزب دو مرجعية اسلامية ، فما المشكل الآن…؟ صناديق الاقتراع هي من ستحكم وتحدد مصير أي حكومة كانت ، وليس  المظاهرات أو المسيرات أو الشتائم ، ولا الصور الكاريكاتورية تستطيع تغير الرأي أو تأليب الناخب ، أكتب هدا الكلام وانأ غير ملتزم مع اي حزب وكل الأحزاب لدي سواء ، الفوز للأصلح وصناديق الاقتراع هي الحكم الاول والأخير…..

لقد شاهدت وقرأت شعارات لا تمت الى الواقع في شئ انظر الصور …

متل لا نريد أخونت الدولة ، لا نريد الفكر الاخواني بالدولة ، أسلمت السياسة وتسيس الدين ، كفى من محاولة أسلمة المجتمع المغربي …هده نماذج من الشعارات التي رفعت وهي بعيدة كل البعد عن المنطق والواقع ، فحزب بنكيران لا يريد أسلمت الدولة لأنها أصلا مسلمة ، ولا تسييس الدين او ما شبه ذلك ، لأن البارات والمواخير ودور القمار وبيع الخمور وجمعيات المثليين ودعارة الاطفال كلها هذه الموبيقات البعيدة عن ديننا ما زالت قائمة رغم مرور خمس سنوات على حكومة بنكيران …فأين هي الأخونة … كل ما هناك أن ايادي سياسية خفية تريد ان تطرح مشاكل الأحزاب والسياسيين على الشارع المغربي، بدل من تصفيتها بواسطة صناديق الاقتراع يوم 7 اكتوبر ، وهذا خطر ولعب بالنار …ولعب ” الدراري ” أكيد انهم أقحموا الجمعيات ومنظمات الكشافة وغيرهم وأن شحنهم في حافلات من اولاد عبو وبرشيد وسطات تملالت بني مسكين واسفي ، وغيرها ،حماقة وخطأ استراتيجي أتمنى ان لا يتكرر ، لان عواقبه وخيمة ، وان نلقي بهم بشارع محمد السادس يصرخون ويربكون حركة المرور ويعيقون التجار الخ…. ونحن امام الاستحقاقات الانتخابية ..وأمام أعداء متربصون بنا على طول الحدود،. فما موقف التلفزة المغربية هل ستبرمج هذه المظاهرة لتشارك في حملة انتخابية سابقة لأوانها مع أحزاب المعارضة وضد الحكومة إنه موقف محرج حقا …

انا كإعلامي من حقي أن أدلي برأي وإن لم أفعل سيحصل لي نزيف دماغي والأفضل أن القي ما به خارجا وارتاح …..

مرت ستون سنة عن استقلال المغرب ، جرب فيها كل أنواع الأحزاب والحكومات ، من الاستقلال الى الاتحاد الى الشورى الى الحمامة والسار وت والقمح والشعير ، ومرت كل هده السنوات وهي أكتر من نصف قرن …. لكنني اقول أن ما تحقق في عهد حكومة بنكيران لم تحققه كل الأحزاب مجتمعة … ولكي لا تصفونني بالتحيز رغم قولي أنني لا أنتمي لأي حزب اقول :

مظاهرة اليوم هي حملة انتحابية ضد حزب العدالة ، في المساء سيذهب أصحاب الكيران الدين جلبوا الناس “باش يتخلصوا من مالين الشكارة ” جمعيات رموا بها في الصراعات السياسية رغم أن قانونها الأساسي يمنعها من ذلك ، أطفال صغار ونساء أميات .ونقابيون وغياب الطبقة السياسية والمثقفة ،.. أغلب المتظاهرين من أحواز أسفي وبني مسكين وأولاد حريز وأولاد سعيد ولمذاكرة ومديونة ، أي من البوادي …. حرام أن تلقوا بالمغرب والمغاربة الى ساحات الفتن والعداوة … ما رأيكم لو خرج انصار بنكيران …سنصبح مثل المصريين في ساحات الاسكندرية والقاهرة ….

اتركوا الشعب بعيدا عن صراعاتكم السياسية النثنة والمتسخة والتي تفوح من رائحة المال وبيع الشعب متل الخراف …. اتركوا الجمعيات والمجتمع المدني … اتركوا صناديق الاقتراع كحكم وحيد بينكم …اتركوا الاطفال الابرياء لا تلوتوهم  بفيروساتكم القاتلة …..

وأخيرا إن بنكيران وحكومته لم ترفع الأسعار ولم ترفع القروض الدولية ولم ترفع أسعار البنزين والنقل … ان ذلك نتيجة سياسة ستون سنة من حكم حكومات الشفرة والمحسوبية والزبونية والإقطاع وراس المال المتوحش …وسياسة الريع ..

مقالات ذات صلة

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون

الخميسات: لأول مرة يحظى الإقليم بتمثيلية قوية بالغرفة الفلاحية

الخميسات: لأول مرة يحظى الإقليم بتمثيلية قوية بالغرفة الفلاحية

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. دورة تكوينية حول تقييم السياسات العمومية لفائدة أطر البرلمان

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. دورة تكوينية حول تقييم السياسات العمومية لفائدة أطر البرلمان