هذه نتائج مداهمات البوليس لأوكار المخدرات والإجرام بالدار البيضاء والمحمدية – جريدة صوت العدالةهذه نتائج مداهمات البوليس لأوكار المخدرات والإجرام بالدار البيضاء والمحمدية - جريدة صوت العدالة

هذه نتائج مداهمات البوليس لأوكار المخدرات والإجرام بالدار البيضاء والمحمدية

Aziz Benhrimida

الجمعة 26 أغسطس 2016 - 16:25

تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، من إيقاف شخص من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات.
وحسب مصادر “صوت العدالة ” فقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعني بالأمر بالقرب من أحد الأسواق الممتازة بنفوذ قطاع أمن مولاي رشيد حيث تم حجز 40 صفيحة من مخدر الشيرا (3.850 كلغ) ودراجة نارية وهاتف نقال.
البحث مع المعني بالأمر أسفر عن اعترافه بترويج تلك المخدرات بالمنطقة كما أنه يستعمل الهاتف النقال في التواصل مع زبنائه والدراجة النارية في التنقل بينهم، متزودا من شخص ثاني لا يزال البحث جاريا في شأنه.
وفي نفس السياق تمكنت المصالح الأمنية من إيقاف مواطن من جنسية إفريقية متحوزا بمسحوق أبيض عبارة عن كبسولة.
بالإنتقال رفقته إلى مسكنه تم حجز كمية من المسحوق الأبيض عبارة عن كبسولات وميزان إلكتروني به بقايا للمادة التي يشتبه أن تكون مخدر الكوكايين، الكمية التي حجزت من المعني بالأمر هي 46 غرام.
البحث مع المعني بالأمر أفضى إلى كشفه عن لقب مزوده الذي لازال البحث جاريا في حقه قصد إيقافه أيضا وتقديمه للعدالة، فيما أحيلت عينة من المسحوق المضبوط على المختبر العلمي من أجل إجراء خبرة عليه.
ومن جهتها، تمكنت مصالح أمن ابن مسيك، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق العدلية، وذلك من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعني بالأمر من داخل محل تجاري متواجد بشارع الجولان في حالة تلبس، فتبين من خلال التحريات الميدانية أنه وتحت تأثير المخدرات اقتحم المحل التجاري وطالب القابض بتسليمه مبلغا ماليا تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض قبل أن يسلبه مبلغ 480 درهما، عثر عليه بحوزته أثناء التفتيش إضافة إلى سكين من الحجم الصغير استعمله في هذه العملية الإجرامية.
البحث مع المعني بالأمر أسفر عن اعترافه بالمنسوب إليه بحيث أحيل على العدالة يوم الأربعاء 24 غشت 2016 من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخل محل تجاري.
أما مصالح أمن مولاي رشيد فقد تمكنت بتنسيق مع مصالح أمن ابن مسيك، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك على خلفية تورطه إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة بجناية.
المعني بالأمر جرى إيقافه بقطاع سيدي البرنوصي على إثر الأبحاث الميدانية التي أجرتها مصالح أمن مولاي رشيد بالتنسيق مع نظيرتها بأمن ابن مسيك، في شأن أربعة أشخاص شكلوا عصابة إجرامية تخصصت في السرقة تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء بقطاعي هاتين المنطقتين.
المعنيون بالأمر استعانوا بسيارة مكتراة نوع Rيناولت Cليو واقترفوا سرقات في حق ضحايا سلبوهم ممتلكاتهم من مبالغ مالية وهواتف نقالة، بحيث تعرفوا جميعا على الموقوف قبل أن يصروا على متابعته على غرار باقي المتورطين في هذه العصابة الإجرامية.
البحث مع المعني بالأمر أسفر عن اعترافه بالمنسوب إليه بحيث أحيل على العدالة بتاريخ يوم أمس 25 غشت 2016 من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بجناية.
وفي مدينة المحمدية، تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة أمن المحمدية بالدار البيضاء، من إيقاف 4 أشخاص من أجل الحيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة.
وقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف شخص متحوز ب 2 أقراص مهلوسة ليتم الكشف عن مزوده الذي تم نصب كمين له وإيقافه وحجز 58 قرص مهلوس ومبلغ مالي وهاتف نقال وبدوره كشف عن مزوده الرئيسي بمدينة الدار البيضاء.
لتنتقل العناصر الأمنية رفقته إلى منطقة الفداء مرس السلطان وبالتنسيق مع المصالح الأمنية هناك، تم نصب كمين لمزوده تكللت بإيقافه، الذي أكد بدوره أنه مجرد وسيط بين المزود الرئيسي والموقوف، حيث تم نصب كمين آخر للمزود الرئيسي الذي تم إيقافه أيضا وبحوزته 45 قرص مهلوس نوع ريفوتريل و قرص واحد نوع إكستازي ومبلغ مالي ونصف شفرة الحلاقة.
البحث مع المعنيين بالأمر لازال جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

نبدة عن المسار المهني للجنرال فاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة المغربية

نبدة عن المسار المهني للجنرال فاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة المغربية

الدار البيضاء….. الأمن يوقف شخصين متورطين في تعدد السرقات بالخطف و بإستعمال دراجة نارية

الدار البيضاء….. الأمن يوقف شخصين متورطين في تعدد السرقات بالخطف و بإستعمال دراجة نارية

الجديدة…. حادثة سير مميتة تنهي حياة مسن ضواحي سانية المحارزة بأولاد حمدان

الجديدة…. حادثة سير مميتة تنهي حياة مسن ضواحي سانية المحارزة بأولاد حمدان