الرئيسية غير مصنف يوم دراسي في موضوع السلامة الطرقية والعمل القضائي بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية..

يوم دراسي في موضوع السلامة الطرقية والعمل القضائي بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية..

bbb.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2019 - 11:53 صباحًا

 

بقلم : م. البشيري/ ع.السباعي

تصوير: سعيد فنيدي

صوت العدالة

توسيعا منه لدائرة النقاش في القضايا الوطنية الجوهرية، نظم السلك القضائي يوما دراسيا في موضوع السلامة الطرقية والعمل االقضائي، والذي ستمتد اشغاله ليوم كامل،يومه الجمعة 22 فبراير بالمحكمة الابتدائية للمحمدية في جرد لأهم المستجدات على الساحة الوطنية في علاقتها بموضوع السلامة وحوادث السير.

أشغال اللقاء، ستكون فرصة لطرح أهم ما تم تحقيقه خلال سنوات، دون إغفال التحديات والاكراهات الموضوعية التي تفرض على الفاعلين تظافر الجهود وتكاثفها لتقديم حلول جذرية قابلة للتفعيل والاجرأة خاصةوأن حرب الطرق لا زالت تحصد الاخضر واليابس على الصعيدين الحضري والقروي معا .. وإن اختلفت نسب هذه الارقام.

لكن الذي أجمع عليه الكل،أنه ورغم المجهودات المبذولة وفق عمل وخطط مدروسة، إلا ان نسب حوادث السير لا زالت في اتفاع،وذلك بالنظر الى الإحصاءات التي قدمتها المصالح المعنية، سواء تعلق الامر بالدرك أو المصالح الامنية.. ارقام تكشف حقيقة حرب الطرق وتأثيرها على دينامية المجتمع.

جريدة صوت العدالة كانت في قلب الحدث.. وواكبت أشغال هذا اللقاء الهام الذي تميز بحضور شخصيات وازنة داخل المشهد. حيث عرف اللقاء انطلاقته بآيات بينات من الذكر الحكيم مع وقفة للنشيد الوطني وكلمات إفتتاحية تشيد وتنوه بالمجهودات التي دأبت كل الاطراف بما فيها السلك القضائي والمجتمع المدني على اعطائه إيلائه لموضوع السلامة الطرقية.

وقد تشرف اللقاء بحضور كل من السادة وكيل جلالة الملك بالمحمدية السيد عبد اللطيف مرسي،والاستاد خالد المرابطي نائب و كيل الملك، ورئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية محمد العلام، و الأستاذ مصطفى جعفري قاض بذات المحكمة،و السيد رئيس المنطقة الأقليمية للأمن خالد ازهار، بالإضافة الى شخصيات في جهاز الردك في شخص قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية محمد ابلوش والسيد ممثل عن هيئة المحامين بالدار البيضاء السيد ع. المجيد السيكوكي.

أشغال اللقاء تتواصل عشية هذا اليوم بعرض نقاط محورية تتقاطع بين ما هو قانوني وحقوقي، في إشارة الى أن الموضوع بات يكتسي حضورا وازنا داخل المشهد وان تعددت المقاربات وزوايا النظر. صوت العدالة في قلب الحدث..

 

po

مشاركة