الرئيسية أحداث المجتمع وضع 3 موظفين للشرطة يعملون بمفوضية الشرطة في مارتيل رهن الاعتقال بتهم التعنيف و التزوير.

وضع 3 موظفين للشرطة يعملون بمفوضية الشرطة في مارتيل رهن الاعتقال بتهم التعنيف و التزوير.

IMG 20231004 WA0019 1.jpg
كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2023 - 2:39 مساءً

صوت العدالة- خولاني عبد القادر.

علمت جريدة صوت العدالة من مصدر مطلع ، أنه تم وضع 3 موظفين للشرطة بسجن الصومال بتطوان ، كانوا يعملون بمفوضية أمن مرتيل، و ذلك رهن الاعتقال بتهم التعنيف و التزوير ، ويتعلق الأمر بمفتش شرطة ممتاز، يتوفر على الصفة الضبطية، وضابطين ممتازين للأمن.

ويأتي توقيف الشرطيين الثلاثة في سياق تطورات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفية تسجيل وفاة شخص، كان موضوعا تحت الحراسة النظرية في قضية تتعلق بالسرقة تحت التخدير، بتاريخ 4 أكتوبر الجاري.

ولحاجيات هذا البحث فقد تقرر إيداع الموظفين الثلاثة تحت تدبير الاعتقال الاحتياطي، بأمر من النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث معهم حول شبهة التزوير في محررات رسمية واستخدام العنف.
وستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني بعد انتهاء جميع مجريات البحث القضائي، الذي تباشره حاليا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، وذلك ليتسنى لها تحديد المسؤوليات بشكل دقيق و ترتيب الجزاءات المقررة قانونا.
وحسب مصدر موثوق فإن الضابطين كانا مناوبان على حراسة المعقل، بينما المفتش الممتاز كان مكلفا بتحرير محضر في حق المتهم الذي تم تصفيده بطريقة لا إنسانية – حسب كاميرات المراقبة الموجودة بعين المكان – حيث كان يعاني من اضطرابات صحية مما أدى إلى مفارقته الحياة، بينما عمد المفتش المكلف بتحرير المحضر الى جره و التنكيل به و وضع بصمته على محضر محرر في حقه في حين كان المواطن قد فارق الحياة ..

مشاركة