الرئيسية أحداث المجتمع وزير قطر يصل إلى الكويت لتسليم رد بلاده على مطالب دول عربية

وزير قطر يصل إلى الكويت لتسليم رد بلاده على مطالب دول عربية

565025309.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2017 - 8:19 مساءً

أفادت وكالة رويترز، نقلا عن الجزيرة، صباح اليوم الاثنين، أن وزير خارجية قطر وصَل إلى الكويتلتسليم رد بلاده على مطالب دول عربية.
وتقدم قطر للوسيط الكويتي، اليوم، ردها الرسمي على مطالب الدول المقاطعة لها لإعادة العلاقات معها، والتي قررت تمديد المهلة الممنوحة للإمارة الخليجية ليومين إضافيين، بناء على طلب الكويت، محذرة من أن البديل عن الحل “عسير” على كل أطراف الازمة.
ومع انتهاء المهلة السابقة مساء أمس الأحد، التي كانت حددتها المملكة السعودية، وحليفاتها، أعلنتقطر أنها ستقدم ردها على المطالب، وعددها 13 في رسالة خطية يسلمها وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وطلبت الكويت إثر ذلك من السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ومصر تمديد المهلة ل48 ساعة. وفي وقت لاحق أعلنت الدول الأربع في بيان مشترك موافقتها، وأكدت أنها ستدرس رد الحكومة القطرية، و”تقيم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة”.
وكانت السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر قطعت في 5 يونيو الماضي علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة إياها بدعم مجموعات “إرهابية”، والتقارب مع إيران، لكن الدوحة، التي تضم أكبر قاعدة جوية أمريكية في الشرق الأوسط، نفت الاتهامات بدعم الارهاب

مشاركة