الرئيسية أحداث المجتمع وزير الصحة: جميع من خالطهم المصاب “فيروس كورونا” سالمون

وزير الصحة: جميع من خالطهم المصاب “فيروس كورونا” سالمون

IMG 20200303 WA0075.jpg
كتبه كتب في 3 مارس، 2020 - 4:00 مساءً

صوت العدالة – مجتمع

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب, صباح اليوم الثلاثاء أن جميع الأشخاص الذين خالطهم المغربي المصاب بفيروس كورونا المستجد, لا يحملون أي أعراض إلى حد الآن, بشأن الإصابة بالفيروس.
وتطرق آيت الطالب, في ندوة صحافية بمقر الوزارة في الرباط, إلى تفاصيل حول إصابة المواطن المغربي المقيم بالديار الإطالية, الذي يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء.
وأوضح الوزير أن المصاب شاب مغربي يقطن في مدينة برغامو في شمال إيطاليا يبلغ من العمر 39 سنة, دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء,ولم تكن تظهر عليه وقتها أعراض المرض.
وكشف آيت الطالب أنه بعد يوم من قدوم الشاب إلى المغرب بدأت أعراض فيروس “كورونا” تظهر عليه, على مستوى صعوبة التنفس والسعال, ولم تظهر عليه أية أعراض تتعلق بارتفاع درجة الحرارة.
وزيرالصحة أورد أن المغربي الحامل للفيروس سيبقى في فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما, للتأكد من تعافيه نهائيا من الفيروس, وسيخضع لجميع التحاليل قبل اتخاد قرار مغادرته غرفة العزل.
وبخصوص التساؤلات المرتبطة بالأشخاص الذين خالطهم المريض بعد قدومه إلى المغرب, وأثناء الرحلة الجوية,أوضح وزير الصحة أن الطائرة التي كان على متنها المصاب نقلت 104 مسافرين.
وأورد المسؤول الحكومي أن الفحوصات الطبية شملت أفراد عائلة المصاب,الذين اختلط بهم في جميع المدن التي زارها بالمملكة, وهم الآن في عزلة طبية أيضا ولا يغادرون الأماكن التي يوجدون بها حتى لا ينتشر الفيروس في حالة ظهوره عليهم.
يقول وزير الصحة: “لم تظهرأي علامة أو أعراض كورونا على الذين خالطهم الشاب المغربي, لكننا نقوم بمراقبة شديدة لجميع الذين احتكوا مع حامل الفيروس, ودرجة اليقظة عالية جدا, ويمكن أن نعلن إجراءات احترازية ووقائية أكثر”.
وبحسب المعطيات التي كشفها الوزير آيت الطالب فقد تنقل من خالطوا المغربي المصاب بالفيروس إلى 4 مدن داخل المملكة, أبرزها الدار البيضاء والجديدة وورزازات.
وأوضح وزير الصحة أنه تم التأكد من إصابة الشاب المغربي بالفيروس موازاة مع الندوة الصحافية التي عقدها, مساء أمس الإثنين, رفقة رئيس الحكومة.

مشاركة