الرئيسية أحداث المجتمع والي جهة سوس ماسة يعطي الإنطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة بتارودانت .

والي جهة سوس ماسة يعطي الإنطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة من الملتقى السنوي للتبوريدة بتارودانت .

IMG 20190713 WA0032.jpg
كتبه كتب في 13 يوليو، 2019 - 3:31 مساءً

يوسف بدري : تارودانت جريدة صوت العدالة .

أعطى السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عصر يوم أمس الجمعة 12 يوليوز 2019، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من فعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة بتارودانت، الذي سيستمر الى غاية يوم الأحد 14 يوليوز 2019 , وكان الوالي مرفوقا بعامل اقليم تارودانت الحسين أمزال، ابراهيم حافيدي رئيس الجهة، البرلمانية أسماء الناصيفي، أحمد أونجار رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية بالإضافة مستشاري الجماعة الترابية لتارودانت وفعاليات جمعوية بالمدينة.

IMG 20190713 WA0031

وانطلق الملتقى بعزف النشيد الوطني. وبعد ذلك قدمت فقرات من التبوريدة التقليدية حيث تم استعراض الخيول والسربات المشاركة في فعاليات الملتقى. تم تقدم رئيس جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني، عبد اللطيف لمين، مرفوقا بمدير الملتقى، رشيد الربيب، بتسليم لوحة فنية وتذكار الملتقى لكل من والي الجهة وعامل إقليم تارودانت، كما تم تسليم تذكار الملتقى إلى رئيس الجهة، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت و رئيس الجماعة الترابية لتارودانت،

و تتابع جماهير غفيرة متعطشة لمثل هذه التظاهرات على مدار خمسة أيام فعاليات الملتقى الذي نظم تحت شعار “التبوريدة فن تراثي أصيل” وهي تجمع بين الفرجة والحماس والتشجيع التلقائي، وهو أمر تؤكده نسبة الحضور المرتفعة و كذا حضور عدد من الضيوف و الزوار من خارج المدينة.

و شكل المهرجان في نسخته الثالثة مناسبة للترويج لفن التبوريدة وربط الماضي بالحاضر لكونه واجهة للتعريف بالمدينة، حيث أبرز ت الجهة المنظمة في هذا الخصوص ، أن الهدف من هذا الملتقى هو المحافظة على الموروث الثقافي التقليدي وفتح افاق التنمية بالمنطقة والتعريف بمؤهلاتها، وكذا التعريف بإمكانيتها التاريخية والسياحية ، والتحفيز على الاستثمار بها. كما تشكل هذه المناسبة كما يراها العديد من أبناء المنطقة وبالخصوص زوارها فرصة ومناسبة لساكنة المدينة والإقليم ككل للفرجة والمتعة، ولا يختلف اثنان أن مثل هذه المهرجانات واللقاءات لها رمزيتها و دلالاتها لكل زائر.

لنا عودة لتفاصيل الملتقى بالصوت والصورة .

مشاركة