الرئيسية غير مصنف “واقع الإعلام الثقافي في المغرب” عنوان المحاضرة التي القاها الأستاذ رضوان الطاهري بالرباط

“واقع الإعلام الثقافي في المغرب” عنوان المحاضرة التي القاها الأستاذ رضوان الطاهري بالرباط

WhatsApp Image 2023 12 05 at 14.12.14.jpeg
كتبه كتب في 5 ديسمبر، 2023 - 2:12 مساءً

متابعة وهيبة ايت زري

أصبح النهوض بالإعلام الثقافي المغربي أمر ملح نظرا لأهميتة الريادية والتنويرية والتنموية في تطور المجتمع. جاء هذا في إطار المحاضرة العلمية والفكرية التي القاها الأستاذ رضوان الطاهري مدير مركز تكوين الصحفيين والاتصاليين CELSA بتنسيق مع نادي ماستر التربية الجمالية بكلية علوم التربية بالرباط يوم السبت 2 دجنبر 2023، تحت عنوان ” واقع الإعلام الثقافي في المغرب”.
حضر هذا اللقاء ثلة من الأساتذة والطلبة الباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي، حيث قدم الأستاذ ورقة بحثية حول واقع الإعلام الثقافي في المغرب بين الماضي والحاضر، مستحضرا أهم المحطات التي مر منها الإعلام الثقافي في المغرب، وخصوصيات كل مرحلة، مشيرا إلى الدور الطلائعي والتنويري الذي كان يلعبه الإعلام في الماضي.

WhatsApp Image 2023 12 05 at 13.51.13

وأشار الأستاذ المحاضر إلى مختلف التحولات التي طرأت على المشهد الإعلامي الثقافي المغربي، بسبب التيار الجارف لعولمة الإعلام وتسليعه وجعله تحت رحمة إقتصاد السوق.
وأكد الأستاذ رضوان الطاهري على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة من طرف الدولة، والقطاع الخاص للنهوض بالإعلام الثقافي وجعله رافعة أساسية للتنمية وصمام أمان لمواجهة العولمة الجارفة.
وناقش الحاضرون خلال هذا اللقاء مختلف الخصائص التي تهم الفعل الثقافي، في مختلف وسائل الاتصال الجماهيري من صحافة مكتوبة وإعلام سمعي بصري،والرقمي.
يذكر أن هذا اللقاء عرف حضور كل من عميد كلية علوم التربية بالرباط عبد اللطيف كداي، ومنسق ماستر التربية الجمالية.

مشاركة