الرئيسية أحداث المجتمع هل يمكن الأصابة بكورونا مرتين ؟

هل يمكن الأصابة بكورونا مرتين ؟

IMG 20200428 WA0034.jpg
كتبه كتب في 28 أبريل، 2020 - 11:18 صباحًا

سماح عقيق/ صوت العدالة.

يعمل العلماء بشكل متواصل ، لأكتشاف كل ما يمكن اكتشافه حول سلوكيات فيروس كورونا المستجد كوفيد ، بدءا من كيفية ظهوره في الجسم الى طرق انتشاره وانتقاله بين الأشخاص.

في بادىء أزمة كورونا ، افترض العلماء أن الأشخاص الذين تم شفاؤهم ، قد اكتسبوا مناعة تحميهم من الإصابة بالعدوى مرة أخرى، غير أن تقارير الفحوصات التي أجريت على المرضى تثير الشكوك حول صحة هذه الفرضية .

خلال الأيام القليلة الماضية أثارت تقارير واردة من آسيا، ضجة كبيرة حيث أفادت ان بعض المرضى الذين تم شفاؤهم من المرض، قد أصيبوا مرة أخرى بالفيروس ، ويدل ذلك على أن اصابتهم الأولى ، لم تحصنهم من الأصابة مرة ثانية بحسب الفرضية الأولى.

ومع ذلك يأمل علماء الأوبئة في أن يكون المريض المصاب محميا لبضعة أشهر على الأقل بعد الشفاء ، غير أن الأمر غير واضح بشكل دقيق ، نظرا لأختلاف تعامل النظام المناعي مع الفيروسات ، هذا بحسب ما نشره موقع ” اي . بي . سي نيوز” الأسترالي ، لكن السؤال الأهم الذي يحتاج المزيد من الأبحاث في حالة فيروس كورونا المستجد كوفيد هو مدة تعافي المريض ومتى قد يصاب مجددا؟ لكن الحقيقة الثابتة والمؤكدة ، أن الحل الحقيقي والوحيد هو إيجاد لقاح لهذا الفيروس الفتاك .

مشاركة