الرئيسية أحداث المجتمع هل تتفاعل جماعة وجدة لإغلاق رياشة الدجاج التي تسببت في معاناة لمواطنة من الجالية المغربية بالخارج .

هل تتفاعل جماعة وجدة لإغلاق رياشة الدجاج التي تسببت في معاناة لمواطنة من الجالية المغربية بالخارج .

IMG 20240422 WA0011.jpg
كتبه كتب في 22 أبريل، 2024 - 3:32 مساءً

صوت العدالة: عصام بوسعدة

توصل موقع ” صوت العدالة ” بشكاية لمواطنة مغربية من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، توجهت بها لرئيس جماعة وجدة بخصوص رفع الضرر الناتج عن ” رياشة الدجاج ” بالعقار الذي تقطن به ، وأوضحت المتضررة في هذه الشكاية أنها قامت بإقتناء هذه الشقة في وقت غير بعيد لكي تأخد نصيبا من الراحة في بلدها، إلى أنها عاشت بصعوبة ومراراة في ظل تواجد محل بيع الدجاج تحت شقتها.

وأضافت في الشكاية أن الروائح الكريهة الناتجة عن هذا المحل الذي يقوم بدبح وتريش الدجاج ، تسبب لهم في إغلاق النوافد بشكل نهائي ، هذا بالإضافة معاناتهم مع الضجيج المستمر والناتج عن آلة كهربائية( رياشة دجاج ) ، فضلا عن الإزعاج اليومي المتعلق بنقل الدجاج من الشاحنات إلى هذا المحل .

وأوضحت المشتكية أنها تقطن بهذه الشقة رفقة أختها ووالدتها المريضة التي تعاني حساسية حادة ، وأن صاحب محل الدجاج لا يملك أية رخصة، ولم يقم بإخبار أو الحصول على أية موافقة من الجيران القاطنين بالعمارة ، وأضافت أنها تعاني مشاكل يومية بحكم أن شقتها تطل مباشرة على المحل الذي يحدث ضجيجا يوميا، بالإضافة إلى كثرة الذباب الذي يهدد بإنتشار الأمراض .

وطالبت المواطنة المشتكية في مراسلتها لرئيس جماعة وجدة برفع هذا الضرر وإقفال هذا المحل ، فهل ستتفاعل مصالح البلدية بالسرعة المطلوبة لمعاينة هذا الضرر وتطبيق القوانين الجاري بها العمل .

مشاركة