الرئيسية أحداث المجتمع نفاذ الكمامات الواقية من اسواق طنجة، في اليوم الاول من فرضها وجمعية توزعها مجانا على الساكنة

نفاذ الكمامات الواقية من اسواق طنجة، في اليوم الاول من فرضها وجمعية توزعها مجانا على الساكنة

IMG 20200407 WA0043.jpg
كتبه كتب في 7 أبريل، 2020 - 5:14 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

نفذت الكمامات الواقية من الصيدليات والمحلات التجارية بطنجة، بعد منتصف يوم الثلاثاء 7 ابريل. 2020، التاريخ المتزامن مع ابتداء العمل بالتطبيق الصارم لمقتصيات المادة الرابعة من المرسوم رقم 2.20.292.
بحيث يؤدي عدم حمل الكمامات الواقية من لدن الافراد المسموح لهم بمغادرة مساكنهم، لاسباب خاصة، الى المعاقبة بحكم ارتكابهم لجنحة.
اذ وجد معظم ساكنة طنجة، لاسيما المجبرين على الخروج من المنزل، من اجل التبضع، او العلاج او شراء الادوية، وكذا بالنسبة للعاملين والعامالات في الفضاءات التي بقيت مفتوحة خلال فترة الطوارئ الصحية، انفسهم في حيرة، جراء عدم تمكنهم من اقتناء الكمامات الواقية، لاسيما وعلمهم بمخالفتهم للقانون.
ليبقى بصيص الامل لدى ساكنة عاصمة البوغاز، انتظار يوم غد الاربعاء، حتى توزع الكمامات الواقية على اصحاب المحلات التجارية من طرف حافلات توزيع الحليب ومشتقاته.
كما بادرت جمعية ساحة الثيران للاعمال الاجتماعية والتنمية المستدامة، التي يرأسها حسن جرجور، الى توزيع الكمامات الواقية الطبية مجانا، على ساكنة حي بنكيران المتواجد بتراب مقاطعة امغوغة بطنجة.في خطوة من الاطار الى تمكين جل المواطنين بالمنطقة، من الكمامات الواقية، مع تقديم لهم النصح، بملازمة بيوتهم وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى، وذلك من اجل الحفاظ الامن الصحي للمواطنين والمواطنات، بغية التصدي لوباء كورونا المستجد.

IMG 20200407 WA0044
مشاركة