الرئيسية أحداث المجتمع نساء يتدارسن سبل الرقي بالمرأة في خرجة بحرية بخليج أكادير

نساء يتدارسن سبل الرقي بالمرأة في خرجة بحرية بخليج أكادير

IMG 20190306 WA0049.jpg
كتبه كتب في 6 مارس، 2019 - 5:43 مساءً

رشيد أنوار
تمهيدا للإحتفال بعيد المرأة 8 مارس إختارت العشرات من النسوة من مدن مختلفة ومشارب ثقافية و علمية متنوعة الاحتفال بطريقة مميزة ، حيث عمدن الى إختيار سطح مركب لقضاء يوم بخليج أكادير ، لتدارس وضعية المرأة من خلال دورة تدريبية أطرتها المدربة خديجة خويا ، تحت عنوان ” المرأة الأربعينية : رحلة يأس أم رحلة أمل ” .
النساء ناقشن مشاكل سن الأربعين ، و حاولن تغيير مجموعة من المفاهم الخاطئة التي كرسها المجتمع الذكوري ، بإعتباره سن يأس و بداية إنهاير ، بالمقابل بداية ريعان الشباب و إكتمال الرجولة لدى الذكور ، مؤكدين على أن سن الأربعين بداية العطاء ….
IMG 20190306 WA0050
غفار الشعوبي كاتبة من مدينة الصويرة صرحت للجريدة أنها إختارت االتنقل لإكادير للمشاركة في هاته الدورة بإعتبارها متنفسا ، و ملتقى لتبادل الأفكار و التعرف على نساء من مختلف التخصصات ، وكذا ما تميزت به الدورة بخروجها عن المعتاد و إرتباطها بما يخص المرأة ، و يلامس همومها اليومية ، كما ان الدورة على سطح مركب تعتبر فكرة للإلهام و الابداع ..
يشار أن مدينة أكادير إسوة بباقي مدن المغرب تعرف أشمالا متنوعة من الاحتفال بعيد المرأة ، و ذلك بإستعداد مجموعة من الجمعيات و الهيئات بتنظيم مهرجانات و حفالات … لتخليد هاته الذكرى التي توافق الثامن مارس من كل سنة.

مشاركة