الرئيسية غير مصنف نجاح كبير للدوري السنوي الوطني للكرة الحديدية بتيفلت

نجاح كبير للدوري السنوي الوطني للكرة الحديدية بتيفلت

IMG 2898.jpg
كتبه كتب في 18 يونيو، 2018 - 8:11 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي/ عبد الحليم السعيدي

 

تحت اشراف عامل اقليم الخميسات،نظم نادي الصداقة بتيفلت  يوم أمس الأحد 17 يونيو الجاري ،  الدوري السنوي الوطني في رياضة الكرة الحديدية ، شارك فيه 304 ثلاثي ينتمون لفرق وطنية تمثل  عصبة الوسط والشرق والشاوية والشمال ولها باع كبير في هذا النوع من الرياضة.

IMG 2895

الدوري عرف حضور كل من السيد عبد الصمد عرشان رئيس المجلس الجماعي لتيفلت ورئيس نادي الصداقة للكرة الحديدية بالاضافة الى رئيس الجامعة الملكية للكرة الحديدية ورئيس عصبة الوسط،بالاضافة الى مهتمين بهذه الرياضة أتوا من كل جهات المغرب لمتابعة هذا الدوري السنوي المعروف بقيمته المالية الكبيرة ونجومه الكبار، الذين سبق لهم أن مثلوا المغرب في أكبر المسابقات العالمية.

IMG 2914

ويشار  أن الأقصائيات التي انطلقت في الساعات الأولى من صباح الأحد، عرفت هي الأخرى متابعة كبيرة من قبل جمهور غفير ، أتى لاكتشاف هذه الرياضة ومتابعة نجومها الكبار ،الذين قدموا حقيقة عروضا شيقة استحسنها الجمهور الذي بقي مرابطا بالمكان حتى ساعات متأخرة من الليل.

IMG 2931

وحصل فريق سطاد المغربي على المرتبة الثانية في فئة الترضية بعد فوزه على فريق المغرب التطواني ، وهي المباراة التي عرفت ندية كبيرة ومنافسة قوية،أخذت من الوقت ما يكفي،لكنها قدمت طبقا كرويا رائعا لعشاق هذه اللعبة الراقية. وقد بلغت القيمة المالية لهذه الفئة 22.500درهم، وتتكون من كأس عامل إقليم الخميسات ورئيس المجلس الجماعي.

وقد تأهل لنصف نهاية الجائزة الأولى أربع فرق كبار: نادي الصداقة لتيفلت،نادي سطاد المغربي،نادي طانطان ونادي بنمسيك، وتبلغ قيمته المالية 53.400 درهم،سيتم تحديد مكان وزمان إجرائها لاحقا بعدما تم تأجيلها بسبب ضيق الوقت والارهاق الذي لحق باللاعبين بسبب كثرة المقابلات.

IMG 2898

وقد عادت الرتبة الأولى  لسطاد المغربي فيما تبقت 4 فرق للتباري سيتم تحديد مكان وزمن التباري في غضون الأسبوع المقبل لمعرفة الفريق الذي سيفوز بكأس الصداقة.

IMG 2921

وما تم تسجيله خلال هذه الدورة هو التنظيم الجيد، والاقبال الجماهيري الغفير الذي حج لمتابعة هذه اللعبة الراقية،وكذا العدد الكبير للمشاركين رغم أجواء العيد والتزامات بعض اللاعبين وطنيا ودوليا.

وقد عبر لنا الكثير من اللاعبين عن ارتياحهم للأجواء التي مر فيها الدوري، وحسن الضيافة من الجمعية المنظمة، و المتابعة الكبيرة للساكنة لهذه اللعبة،واعتبروا أن تيفلت تبقى هي المدينة الوحيدة في المغرب التي تحضر فيها كل العصب رغم بعد المسافة والالتزامات.

 

مشاركة