الرئيسية أحداث المجتمع نجاح الملتقى الأول للأعمال بطنجة

نجاح الملتقى الأول للأعمال بطنجة

IMG 20230225 WA0078.jpg
كتبه كتب في 25 فبراير، 2023 - 10:43 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أشاد المشاركون في الملتقى الأول للأعمال، المنظم بمدينة طنجة يومي الجمعة 24 و السبت 25 فبراير 2023، من طرف الهيئة المغربية للمقاولات، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال، بالتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، الداعية إلى تحسين وتيرة ملفات الاستثمار، بغية إنعاش الاقتصاد الوطني.
وأكد المشاركون في الملتقى الذي عر ف نجاحا متميزا، بفضل مجهودات أعضاء و اطر وموظفي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان، وفي مقدمتهم رشيد الورديغي العضو بالغرفة ورئيس الهيئة المغربية للمقاولات، المدير الجهوي فؤاد احلوش، عزيز اغبالو رئيس قسم الشراكة والإستراتيجية، ياسين العرود العضو بالغرفة، محمد كريم السطي رئيس لجنة العلاقات الدولية والشراكة منطقة اسيا استراليا، رندة الحنفي عضوة بالغرفة، بوجوب تقوية الشركات الاقتصادية بين المقاولات المغربية والاسبانية، لاسيما لمقاولات الشابة و النسائية، العاملة في ميدان الرقمنة والاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة والسياحة.
كما دعا المشاركون في الملتقى، المجالس المنتخبة إلى تشجيع استثماراتها، ومنح عناية خاصة بالمشاريع الذاتية والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، معبرين في الوقت ذاته عن قلقهم البالغ جراء تزايد عدد المقاولات المفلسة، في الفترة الأخيرة، بحكم ضعف قدرتها التنافسية. لذلك يلزم تقوية مبادئ الحكامة، عبر برامج الدعم والتمويل المستهدفة للمقاولات الصغيرة جدا، من أجل تحقيقها للنجاعة المطلوبة. دون إغفالهم لأهمية تبسيط المساطر والإجراءات وتيسير الولوج للمعلومة لفائدة المستثمرين وأصحاب المشاريع.

مشاركة