الرئيسية غير مصنف نتائج جيدة لاتصالات المغرب الرائد الأول.

نتائج جيدة لاتصالات المغرب الرائد الأول.

maroctelecom 782745243.png
كتبه كتب في 19 فبراير، 2018 - 5:08 مساءً

 

متابعة /صوت العدالة.

 

قدمت اتصالات المغرب هذا الصباح نتائجها السنوية للسنة المالية 2017، وأقل ما يمكننا قوله هو أن النتائج جيدة بشكل خاص، أفضل بكثير من الأهداف المسطرة.

وبمناسبة نشر النتائج السنوية لعام 2017، صرح : السيد عبدالسلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية قائلا:

“تشهد النتائج الجيدة التي حققتها مجموعة اتصالات المغرب على قدرتها على الصمود، وتوقع تطورات السوق. كما تعكس قدرة المجموعة في التحكم في الأسعار ونهجها سياسة استثمار مربحة تمكنها من تحسين هوامشها ولاسيما على مستوى الشركات التابعة الإفريقية. إذ تم تخصيص 8 ملايير درهم هذه السنة لتوسيع الشبكات واستعمال أحدث التقنيات. واعتمادا على دينامية النمو المربحة لاتصالات المغرب، سنواصل خلال سنة 2018استراتيجيتنا المبنية على الإبداع بهدف منح زبنائنا أفضل التكنولوجيات والخدمات”

في الواقع، أكدت نتائج المجموعة مرة أخرى على أهمية نموذج الأعمال التي تتبناه من خلال نمو قوي في الإيرادات في الربع الرابع من عام 2017 وتحسن قوي في ربحية المجموعة سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي.

وبذلك أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، التي لديها قاعدة من 57 مليون عميل في نهاية عام 2017، عن زيادة بنسبة 4.4٪ في صافي الدخل المعدل، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في الإيرادات في المغرب خلال النصف الأخير من العام، ولكن أيضا بفضل المساهمة القوية للشركات التابعة الأفريقية الجديدة التي تزيد مبيعاتها بنسبة 11.9٪ على مدار العام.

ولا تزال الاستثمارات في المغرب ودوليا هامة جدا وتمثل 23٪ من إجمالي قيمة التداول للمجموعة. حبث بذلت جهود خاصة في مجال تغطية الجيل الرابع في المغرب، حيث أصبح الآن 93٪ من السكان يتوفرون على هذه الخدمة، مما يترجم ارتفاع خضيرة الانترنيت المتنقل بنسبة 20.9٪ ليصل إلى9.5 مليون زبون في المغرب، إضافة إلى نمو هائل لتبادل البيانات ارتفع بنسبة 78٪ مقارنة بعام 2016.

و من خلال هذه النتائج الاستثنائية تؤكد اتصالات المغرب على ريادتها في قطاع الإنترنت عبر الهاتف النقال في المغرب بحصة سوقية تبلغ 45.5٪
كما أن الاقبال الكبير على الإنترنت أدى إلى النمو القوي لحضيرة الهاتف الثابت و أنترنيت الصبيب العالي وكذلك الإيرادات من هذا النوع من النشاط الذي ارتفع بنسبة 1.5٪

وتتطلع المجموعة إلى المستقبل بطريقة هادئة، حيث أنها تخطط لعام 2018 للحفاظ على هذه النتائج الجيدة، وهو مستوى مماثل من الربحية والاستثمارات يعتبر الأهم من أي وقت مضى.

وأخيرا، لا تنسى أن المجموعة  تكافؤ المساهمين الذين يتقون فيها  وتقترح توزيع أرباح قدرها 6.48 درهم، مع عائد جذاب بنسبة 4.4٪ مقارنة بسعر إغلاق يوم الجمعة 16 فبراير.

مشاركة