الرئيسية سياسة نبيلة منيب: لليسار دور طلائعي في المرحلة الراهنة ..

نبيلة منيب: لليسار دور طلائعي في المرحلة الراهنة ..

IMG 20191220 WA0016.jpg
كتبه كتب في 20 ديسمبر، 2019 - 2:18 مساءً

ع.السباعي/ س.عقيق
صوت العدالة

نظم الحزب الاشتراكي الموحد بقاعة المجلس الجماعي بمراكش ندوة تحت عنوان الحراكات الاجتماعية وسؤال الديمقراطية بالمغرب، وذلك لتسليط الضوء حول الواقع السياسي والاجتماعي في ظل الظروف الراهنة.

ومن خلال مداخلتها المركزية، أكدت الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الاستاذة “نبيلة منيب” أن المشهد السياسي المغربي اليوم بات يشهد موجة من الشد والجذب بين التيارات السياسية، بكل أطيافها سواءاليسارية او اليمينية منها، لكن دون احداث تغيير حقيقي ايجابي ملموس على ارض الواقع.

وتضيف السيدة الامينة العامة للحزب بأن القوى السياسية اليوم صارت عاجزة عن بلورة واسقاط أفكارها الاديولوجية على ارض الواقع لتلامس حياة المواطن البسيط، وتقدم اجابات معقولة عن القضايا المعاشة بدء بالملفات الكبرى كالصحة والتعليم والتهميش الاجتماعي..

وتشير في ذات الصدد أن موجة الاحتجاجات الراهنة “حراك الريف نموذجا” هو امتداد مشروع للصوت الشعبي الرافض لكل اشكال التهميش والاقصاء الممنهج، والاحساس بالحكرة،وهو رفض لواقع لا يعبر مطلقا عن حسن النية في مواصلة المسار الاصلاحي، إصلاح كان من المفروض أن يعيد الموقع الريادي للمدرسة العموميةالمغربية لتكون حلقة وصل بين باقي القطاعات الاكثر تأثيرا في المجتمع.

هذا وقد دعت الامينة العامة الى ضرورة تعزيز دور الاحزاب السياسية بشكل عام، واليسارية خصوصا لاعادة الثقة الى المشهد السياسي، وفتح نقاش بناء بين النخب لاعادة الامور الى مسارها الصحيح.

مشاركة