الرئيسية ثقافة وفنون مهرجان قفطان نورطي يساهم في الترويج السياحي لمدينة طنجة

مهرجان قفطان نورطي يساهم في الترويج السياحي لمدينة طنجة

received 997081773763796.jpeg
كتبه كتب في 17 فبراير، 2018 - 7:13 مساءً

 

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

 

ستكون كل من الفنانة المغربية سميرة عبد الرزاق بن سعيد، المتوفرة على ربرطوار زاخر، استهلته بأغنية : (الدنيا كدة)، ف (بطاقة حب)، ثم (أنت حبيبي)، مرورا ب (عايزة أعيش)، و (مظلوم). والمصمم المصري العالمي هاني البحيري، المعروف عنه، منذ ما يقارب العقدين من الزمن، استخدامه خامات بلده، صاحبة الجودة العالية، في إبداعاته.

received 996991243772849
نجما الدورة الرابعة من تظاهرة قفطان نورطي، المنظمة يوم السبت 24 فبراير الجاري، بفندق رويال تيليب بطنجة الواقعة شمال المغرب. من جمعية التضامن للفن والثقافة. والحاملة لشعار: ( الصحراء المغربية: القفطان والصحراء جذور وامتداد).
اذ سيعرف المهرجان، حضور ثمانية عشرة مصمم ومصممة، فأصحاب ماركات، يمثلون دول الهند، مصر، اسبانيا، بلجيكا، فضلا عن المغرب، بعدة مدن، نذكر منهم، النجم هاني البحيري، أنيشا، سامي حنان، سعيدة ميري، فريدة، إبراهيم بكور، رحيمو الرامي، عزيزة الإدريسي، أسماء بيوتي، ستايل عكري، قفطانجة، خديبجة ماريلي، فنة، أميرة لبسة، لمسة فايشن، زكي بملال. يزيد سبا.
كما ستخصص التظاهرة، التي ستعرف حضور شخصيات بارزة في ميادين الفن، الثقافة السياسة، المال والأعمال، تكريما لفعاليات محلية، برزت في مجالات متعددة، يتعلق الأمر بالبطل العالمي في الماراطون، محمد الصروخ الشهير بالعياشي، والرسام الدولي سفيان بوكرين، دون إغفال المفضل الحرشي باعتباره من مؤسسي المهرجان، وكان له الفضل في استمراره. وكذا الممثل أحمد زاهر، صاحب الادوار البارزة في العديد من المسلسلات والافلام التي لقيت صدى طيبا على المساوى العربي.

received 996991190439521
فقد أوضح زكي بملال مدير مهرجان قفطانورطي، بكون التظاهرة تتوخى في جوهرها، إبراز طنجة، كمدينة سياحية، بحكم موقعها الاستراتيجي، المتواجدة بين البحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي، وبوابة إفريقيا صوب أوروبا، كما تتوفر المدينة على مؤهلات طبيعية ومعالم تاريخية،فدور ضيافة وفنادق مصنفة، تقدم خدمات جيدة، واستقبال حسن، للسياح المغاربة والأجانب الزائرين لها، على مدار العام.فأصبحت عاصمة البوغاز، قبلة مفضلة، لعقد لقاءات ومؤتمرات كبرى، في جو امني جيد.
لاسيما وساكنة الشمال معروف عنهم اهتمامهم بالقفطان، مما يلزم تسويقه على المستويين الوطني والدولي، عبر تسليط الضوء على المهتمين والمبدعين في الزي التقليدي، خاصة الشباب والشابات ، الحالمين بتطوير مهارتهم، والولوج إلى العالمية.

مشاركة