الرئيسية أحداث المجتمع مهرجان جذور لمغاربة العالم انشطة فنية واستعداد لعرض لوحة عملاقة لعشرة آلاف صورة لصاحب الجلالة بسطات.

مهرجان جذور لمغاربة العالم انشطة فنية واستعداد لعرض لوحة عملاقة لعشرة آلاف صورة لصاحب الجلالة بسطات.

IMG 20190725 WA0011.jpg
كتبه كتب في 25 يوليو، 2019 - 1:17 مساءً

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

نستعد الهيئة الوطنية لمغاربة العالم، والمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية ( تنسيقية جهة الدار البيضاء)، بتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والمجالس المنتخبة، لاحتضان برنامجا احتفاليا حافلا تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، الغالية على قلوب كل المغاربة داخل وخارج أرض الوطن، تحت شعار: “مغاربة العالم جنود مجندون وراء صاحب الجلالة” وذلك أيام 25-26و27 يوليوز 2019 بالمركب السياحي “غرين بارك” وساحة القصبة الاسماعيلية.
في ذات السياق، اعتبر “عزيز وهبي” مدير الدورة الأولى للمهرجان في تصريح خص به الجريدة أن “جذور” فكرة أصيلة تدخل في إطار البحث الدائم لمجموعة من الأطر والفعاليات التي تنشط خارج أرض الوطن عن إيجاد أرضية ثقافية وفنية، يعبرون من خلالها عن ارتباطهم بوطنهم الأم، ويجعلونها نقطة تلاقح إنساني بين أفراد الجالية، واختاروا لها موعدا يحمل رمزية كبيرة وهي مناسبة تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.
وأضاف وهبي بأن فعاليات الدورة الاولى لمهرجان “جذور” لمغاربة العالم، ستحمل مفاجآت جميلة ببرنامج متميز بين الثقافي والفني والرياضي في بوثقة الابداع، وسيشكل هدية جميلة لساكنة مدينة سطات والتي لها موعد مع ثلة من المثقفين والفنانين والمبدعين على مدار ثلاث أيام كاملة.
ونوه نفس المتحدث بالتجاوب والمساعدة التي لقيها المهرجان من قبل عامل إقليم سطات، والمنتخبين المحليين والاقليميين والجهويين، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة للالتفاف القوي لمغاربة العالم. 
وستتوزع فقرات برنامج مهرجان “جذور” لمغاربة العالم على الانشطة التالية:
الخميس والجمعة والسبت 25-26-27 يوليوز:
انطلاق برنامج احتفالي بهذه المناسبة المجيدة بجنبات المركب السياحي “غرين بارك” تتخلله أنشطة رياضية واهازيج وطنية مع توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المنافسات الرياضية.
السبت 27 يوليوز ابتداء من العاشرة صباحا:
 إعطاء انطلاقة المسابقة الرياضية الرمزية للدراجات النارية والسيارات العتيقة من الدار البيضاء وصولا لمدينة سطات عبر مدن الدروة وبرشيد.
السبت 27 يوليوز ابتداء من الثانية بعد الزوال:
 إقامة حفل غداء رسمي على شرف المسؤولين الحاضرين وضيوف الهيئة من داخل وخارج أرض الوطن.
السبت 27 يوليوز ابتداء من السادسة مساء: تنظيم أمسية الوفاء والعرفان للشيخ ماء العينين تقي الله مع عرض فيلم وثائقي من انتاج الأستاذ عزيز وهبي يبرز المسار السياسي والديبلوماسي للبروفيسور ماء العينين بحضور شخصيات وازنة وفعاليات سياسية ومدنية، أمام القصبة الإسماعيلية.
الخميس  25 يوليوز ابتداء من الساعة السابعة مساء :حفل رسمي لإزاحة الستار عن لوحة عملاقة تحمل صور بانورامية مشكلة من فسفسياء لعشرة آلاف صورة لصاحب الجلالة بمختلف نشاطاته الرسمية، أمام القصبة الإسماعيلية.
السبت 27 يوليوز ابتداء من الثامنة مساء: حفل تكريم وتتويج التلميذ ضلال مروان خريج المدرسة العمومية والحاصل على أعلى معدل باكالوريا بإقليم سطات.
السبت 27 يوليوز ابتداء من الساعة الخامسة مساء اختتام فعاليات الاحتفال بتنظيم سهرة فنية كبرى بحضور فنانين وازنين في مجالات الموسيقى والطرب والفكاهة، بالمركز الثقافي لكنانط بسطات.
 
 

مشاركة